ما بين الأكشن والكوميديا.. 5 أفلام تتنافس على شباك التذاكر في موسم عيد الفطر

الأربعاء 29 مايو 2019 15:00
كتب: ندا عصام

أيام قليلة تفصلنا عن أنتهاء الموسم الدرامي الرمضاني ويبدأ موسم سينمائي جديد به منافسة قوية شرسة بين النجوم، حيث يتجه العديد من محبي السينما الي دار العرض في موسم عيد الفطر المقبل من أجل مشاهدة عددًا من الأفلام ما بين الأكشن والكوميديا التي يتنافس فيها نجوم الفن على شباك التذاكر.

 

أمير كرارة "كازابلانكا"

يخوض النجم أمير كرارة، موسم عيد الفطر المبارك بفيلم يحمل أسم "كازابلانكا"، يجسد من خلاله شخصية "عمر المر"، من المقرر ان يفاجئ بها الجمهور.

وظهر في البرومو الدعائي الذي طرح وتخطي ملايين المشاهدين كم كبير من الفنانين منهم غادة عادل واياد نصار وعمرو عبد الجليل، إضافة إلى ظهور عددا من النجوم كضيوف شرف مثل الفنانة نيللي كريم ومصطفى شعبان وأحمد فهمي.

 

الفيلم تأليف هشام هلال، إنتاج وليد منصور، يوسف طاهر، مشاهد الأكشن تحت إشراف "كالا"، إخراج بيتر ميمي، بطولة النجم أمير كرارة، و النجمة غادة عادل، والنجم باسل خياط، والنجم عمرو عبدالجليل، والنجمة دلال عبد العزيز، والنجم المغربي محمد مفتاح، والنجم الأردني إياد نصار، والنجم محمود البزاوي، والفنان الشاب أحمد داش.

 


 أحمد عز "الممر"

 ينافس النجم أحمد عز، في موسم عيد الفطر بفيلم ضخم بعنوان "الممر"، وكانت قد شوقت الشركة المنتجة للعمل الجمهور بإعلان دعائي ضم كوكبة من النجوم، أبرزهم الفنانة هند صبري واياد نصار وأحمد صلاح حسني ومحمد فراج وأسماء ابو اليزيد وامير صلاح الدين وغيرهم إضافة إلى بوسترات دعائية كشفت عن شخصيات النجوم.


وطغت الأجواء الحربية وطابع الانتقام على الصور التي ظهر فيها أحمد عز في دور قائد على الجبهة في الجيش المصري، إياد نصار في دور ضابط إسرائيلي، أحمد رزق في دور صحفي منتدب لتغطية أخبار العمليات العسكرية، محمد فراج، محمود حافظ، أحمد صلاح حسني، أمير صلاح الدين، محمد الشرنوبي، أحمد فلوكس في دور جنود في الجيش المصري، شريف منير في دور مقدم في الجيش، هند صبري في دور زوجة أحمد عز، محمد جمعة في دور بدوي يعيش في سيناء وأسماء أبو اليزيد في دور بدوية مصرية.


ويتناول فيلم "الممر" قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، ويشارك في بطولته نخبة كبيرة من نجوم الوسط الفني أبرزهم أحمد عز، وهند صبري، ومحمد فراج، وأمير صلاح الدين، وأحمد صلاح حسنى، ومحمد الشرنوبي وأسماء أبو اليزيد، من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك فى كتابة السيناريو والحوار أمير طعيمة.

 


محمد سعد "محمد حسين"

 ويشارك الفنان محمد سعد، بفيلم كوميدي يحمل اسم "محمد حسين"، تلعب فيه الفنانة مي سليم، دور البطولة النسائية أمامه. وغلب على البرومو أجواء كوميدية عديدة نظرا لما يتمتع به "سعد" من خفة ظل، وتصدر محمد سعد، البوستر الدعائي، وظهر خلفه عدد من الشخصيات الكوميدية له، ولكن بأكثر من ريأكشن، مما شوق الجمهور لرؤيته.


الفيلم يدور في إطار كوميدي حول سائق يتعرض لكثير من المواقف الكوميدية، التي تؤثر في شخصيته وفي حياته بشكل عام.


والعمل من إخراج محمد علي، وتأليف شريف عادل، وبطولة محمد سعد ومي سليم وفريال يوسف وسمير صبري، وغيرهم من النجوم.

 


رامز جلال "سبع البرمبة"

ينافس الفنان رامز جلال، بفيلم "سبع البرمبة"، في موسم عيد الفطر، حيث طرحت الشركة المنتجة اكثر من افيش دعائي منها ظهر رامز جلال، بشخصية شقيقه ياسر جلال، في مسلسل "رحيم"، وشخصية احمد السقا، في فيلم "الجزيرة"، وأمير كرارة، في مسلسل "كلبش"، وبوستر اخر ظهر بعدة شخصيات له، وافيش جمع أبطال العمل.


ويجسد "جلال" خلال أحداث العمل شخصية مهندس معماري، ويتضمن مشهد من المشاهد انتحال رامز، لشخصية ضابط شرطة من أجل الوصول إلى حبيبته والتي تجسد دورها جميلة عوض، بينما تجسد جميلة عوض، دور فتاة من عائلة مهتمة بالرياضة، وأغلب عائلتها من ممارسي رياضة كمال الأجسام، وتبدأ قصة الفيلم حينما تُقابل رامز جلال الذي يُجسد دور المهندس المعماري، وتنشأ بينهما قصة حب.


فيلم "سبع البرمبة" بطولة رامز جلال، وجميلة عوض، ومها أبو عوف، وبيومي فؤاد، ومحمد عبد الرحمن، ومحمد ثروت، وغيرهم من نجوم الفن، والعمل من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

 


عمرو سعد "حملة فرعون"

"حملة فرعون"، يضم كوكبة كبيرة من نجوم الفن، وطرح البرومو الدعائي الرسمي له، والذي غلب عليه أجواء الاكشن والمطارادات التي تجذب العديد من المشاهدين، والتي كانت أغلبها عبارة عن مشاهد للضرب والقتل باستخدام الأسلحة النارية، والتي نفذها المخرج رؤوف عبد العزيز ببراعة شديدة.


ويعد فيلم "حملة فرعون" أول تجربة إخراجية فى السينما للمخرج رؤوف عبدالعزيز، والذى استطاع أن يحقق نجاحا مميزا من قبل من خلال أعماله الدرامية التى قدمها.


فيلم "حملة فرعون" بطولة عمرو سعد، روبي، محمد لطفي، محمود عبد المغني، سوزان نجم الدين، رامز أمير، حمدي الميرغني، ويشارك فيه النجوم العالميين جان كلود فاندام، ومايك تايسون، وهافثور يوليوس بيورنسون، إخراج رؤوف عبد العزيز.