"متستغناش عنهم قبل الامتحانات".. عصائر هتزود تركيزك

الخميس 10 مايو 2018 12:10
كتب: شيماء قنصوه

الحفاظ على التركيز وقدرة الجسم على الحركة واستكمال النشاط اليومي مرتبط بالمأكولات التي تتناولها على مدار اليوم، وفي فترات الامتحان يحتاج الجسم إلى المزيد من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تمده بالطاقة لزيادة التركيز والقدرة على الاستيعاب.

أحياناً تكون العصائر والمشروبات ذات مفعول وتأثير ملحوظ على نشاط الجسم أكثر من الأطعمة، فيما يلي أهم العصائر لزيادة التركيز والقدرة على الاستيعاب لفترات طويلة.

مشروب الأعشاب

تعتبر الأعشاب من السوائل التي يحتاجها الجسم للشعور بالانتعاش والقدرة على التركيز، ويمكنك إضافة البعض منها على كوب من اللبن للحصول على وجبة غذائية متكاملة.

يمكنك تجهيز هذه الوصفة عن طريق دمج ، ملعقة زنجبيل، 2 ملعقة حبهان مطحون، 2 ملعقة كبيرة عسل، وربع كوب ليمون مع 2 كوب من اللبن وتناولها على مدار اليوم.

مشروب السبانخ

السبانخ غنية بالحديد والمعان، وتساعد في زيادة معدل الذكاء والقدرة على التركيز، ضيفي لكوب السبانخ موزة وتفاحة وقطعة بروكلي وملعقة عسل نحل، سيساعد هذا المشروب أبنائك على التركيز والقدرة على استيعاب المواد الدراسية.

مشروب الموز والكاكاو

الموز والكاكاو وقطع الشكولاته الداكنة مع كوب اللبن المثلج، مشروب طاقة يساعد على زيادة الطاقة وقدرة الجسم على بذل مجهود أقوى.

الشاي الأخضر والزنجبيل

قد تعتقد أن هذا الميكس مخصص فقط للتخسيس وزيادة معدل الحرق، لكنه غني بمضادات الأكسدة التي ستساعدك على تخليص الجسم من نسبة الدهون الزائدة وزيادة القدرة على التركيز.