محشي وجواز وسياسة.. 6 رسائل غريبة للاعبين من المدرجات

الخميس 26 يوليو 2018 15:07
كتب: محمد جمال

شهدت مباراة ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح فجر اليوم أمام مواطنه مانشستر سيتي في بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية رسالة خاصة للفرعون المصري.

وقامت مشجعتين من الجماهير برفع لافتة لمحمد صلاح مكتوب عليها " مو صلاح تعالا كل محشي معانا".

ولقت الصورة تفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي من الجماهير خاصة وأنها رسالة مصرية صريحة نسبة لأكلة المحشي المشهورة في مصر كما أن الرسالة مكتوبة باللغة العربية.

ولكن الحقيقة أن هذه ليست اللافتة الغريبة الأولى التي ترفع في المدرجات ولكن شهدت المدرجات العديد والعديد من هذه المواقف ومنها.


 

·       مو صلاح "تتجوزني ونلعب كورة"

تكرر الأمر مع محمد صلاح نفسه عندما قامت إحدى مشجعات ليفربول في الموسم الماضي برفع لافتة لمحمد صلاح تعرض عليه من خلالها الجواز.

ونجحت تلك المشجعة بمقابلة محمد صلاح والتقاط الصور التذكارية معه.

 


·       رسالة مشابهة لرودريجيز.

تلقى أيضًا خاميس رودريجيز نجم بايرن ميونخ الألماني رسالة من إحدى الفتيات تطلب منه الزواج

جاء ذلك أثناء مواجهة منتخب بلاده لمنتخب البيرو خلال بطولة كوبا أمريكا الأخيرة حينما طلبت إحدى المشجعات الزواج منه، وهي إلى جوار زوجها، وحملت يافتة كتب عليها: "بالانجليزية لا أعرف شيء عن الرجل الذي بجانبي، هل توافق على الزواج مني؟"


 

·       جمهور اليونايتد يرد الصفعة لليفربول

الجميع على علم بمدى العداوة الشديدة بين ناديي مانشستر يونايتد وليفربول الانجليزيين فكلًا منهما يقول أنه زعيم انجلترا كروياً، ودائماً ما كانت جماهير ليفربول تتباهى بكثرة ألقابها وتفوقها الواضح على اليونايتد.

في عام 1994 رفعت جماهير نادي الريدز لافته كبيرة تقول: "مع السلامة مان يونايتد، عودوا لنا عندما تحصلوا على 18 لقباً في الدوري" في رسالة إلى فارق الـ11 لقب بين الطرفين في ذلك التاريخ.

وانتظرت جماهير يونايتد 14 عامًا كاملة لترد على تلك اللافتة، فبعد الفوز بالدوري الـ18 في تاريخ يونايتد عام 2008 - 2009 رفعت جماهير الفريق لافتة في الملعب تقول "لقد قلتم لنا عودوا عندما نكون 18 لقبا، نحن عدنا الآن".


 

·       جماهير سيلتك تدعم فلسطين

هذه الرسالة لم تكن مكتوبة ولكنها حملت الكثير من المعاني المباشرة حيث قامت جماهير سيلتك الاسكتلندي برفع أعلام فلسطين بعد قرار ترامب رئيس الولايات المتحدة باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.



·       رسالة جريئة لابراهيموفيتش

في مباراة تتويج مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي الموسم قبل الماضي رفع أحد المشجعين رسالة جريئة للنجم السويدي إبراهيموفيتش.

والتقط اللاعب صورة مع اللافتة التي عرض عليه المشجع البقاء مع اليونايتد مقابل أن يترك له زوجته.