السينما تستعد لموسم نصف العام بـ6 أفلام

الاثنين 13 نوفمبر 2017 19:21
كتب: طه توفيق

تفصلنا أيام قليلة على موسم نصف العام السينمائي، ويستعد صناع السينما الآن لهذا الموسم من خلال تجهيز 6 أفلام حتى وقتنا هذا؛ للمشاركة في هذا الموسم، وهم «الديزل – حرب كرموز – بيكيا – رغدة متوحشة – سري للغاية».

ومن خلال التقرير التالي، نستعرض أدوار أبطال الأعمال السينمائية المشاركة في موسم نصف العام

محمد رمضان «دوبلير»



يجسد محمد رمضان ضمن أحداث فيلم الديزل شخصية "فتحى الديزل"، وهو يعمل دوبلير في الأفلام السينمائية، ويشارك فى بطولة الفيلم فتحي عبد الوهاب، هنا شيحة، محمد ثروت، شيماء سيف، تامر هجرس، تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج كريم السبكي.

أمير كرارة «ضابط»



يجسد أمير كرارة ضمن أحداث فيلم «حرب كرموز» شخصية ضابط يدعى "الجنرال يوسف المصري"، يحاول إنقاذ فتاة، تجسدها النجمة غادة عبد الرازق، حينما يحاول عساكر الإنجليز أن يغتصبوها، فيتدخل أمير كرارة؛ لكى ينقذها ويدخل في حرب معهم، وتدور أحداث الفيلم في فترة عصر الملك فاروق تحديدًا، وقت الاحتلال الإنجليزى لمصر عام 1952، وتنقلب الأحداث رأسًا على عقب.

محمد رجب «باحث علمي»



يجسد محمد رجب فى فيلم بيكيا دور باحث علمى لأدوية السرطان ويتعرض للعديد من المواقف والضغوطات والكشف عن الحقائق طوال أحداث الفيلم، بينما تجسد أيتن عامر التي تشاركه بطولة الفيلم دور بائعة روبابيكيا وتقع في غرامه.

رامز جلال «امرأة»



لأول مرة يجسد رامز  شخصية "ست" على الشاشة الفضية ضمن أحداث العمل، وهو سبب تسمية العمل بهذا الاسم، ويدعى "رغدة"، ويتم التحرش به في أحد المشاهد من قبل الفنان حمدي الوزير، ويتحول بعدها رامز إلى فتاة متوحشة، حيث إن قصة العمل مقتبسة من فيلم أجنبي عرض في التسعينيات.

أحمد السقا «الرئيس السيسي»



ومن خلال أحداث الفيلم الذي يحاول صناعه التكتم عليه بشدة لحين عرضه في السينمات فيلم «سري للغاية» الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد السقا ومحمد رمضان ومجموعة كبيرة من النجوم، والفيلم تدور أحداثه فى فترة ثورة يناير وما بعدها، ويجسد بطل العمل الفنان أحمد السقا دور الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال أحداث الفيلم، ويجسد الفنان أحمد رزق دور محمد مرسي بينما يجسد الفنان محمد رمضان دور جندي فى القوات المسلحة ونبيل الحلفاوي دور المشير طنطاوي، ويظهر لأول مرة الزعيم عادل إمام بشخصيته من خلال أحداث الفيلم.