محمد هنيدي "ملك الكوميديا" بمسرحية "3 أيام في الساحل"

الاثنين 11 فبراير 2019 14:11
كتب: مها حسين

صنّع النجم محمد هنيدي حالة من البهجة الحقيقية في الحراك المسرحي حاليًا، بمسرحية "3 أيام في الساحل" والتي يتم عرضها على إحدى المسارح في مدينة 6 أكتوبر، رافعًا شعار كامل العدد، ونسمع صرخات الجمهور في لحظات متواصلة من العرض، حيث يمتلك كاريزما خاصة، فهو بارعًا في الأداء ويمتلك جميع أدواته، كما تميز بتقديم حالات مختلفة ومتجددة سواء على خشبة المسرح أو في السينما والتليفزيون، حتى أصبح واحدًا من أهم نجوم الفن في الشرق الأوسط.

يصعد "هنيدي" بعد 16 عامًا من الغياب إلى خشبة المسرح كل يوم في حالة شوق وعشق للجمهور الذي افتقده على مدار سنوات طويلة، ويظهر في صالة العرض الجمهور من جميع الفئات العمرية المختلفة، ويتفاعل مع "هنيدي" في كل لحظة بالتصفيق المتواصل، وحرارة شديدة جدًا تحولت إلى شعلة نشاط أشتعل بها المسرح.

كما يقولون :"الضحك عدوى".. بالفعل نعَّم .. حيث تجلس في صالة العرض تسمع صرخات الضحك المتواصل ويصل الأمر بعض الشئ إلى دقائق؛ لأن النجم محمد هنيدي توهج على المسرح ويتفاعل مع الجمهوربشكل مستمر، ساحرًا في استقطاب الضحكات من قلب الجمهور بشكل مستمر.

تُظهر الروح والبهجة المتواجدة بين "هنيدي" و زملائه على خشبة المسرح أنهم اتفقوا جميعًا على هدف واحد وهو إسعاد الجمهور، ومن أكثر المشاهد ضحكًا عندما تحدث "هنيدي" باللهجة الفلاحي ضمن مشاهد العرض، فهو متميز في طريقة السرد بشكل كوميدي.

يتميز العرض بحالة من البهجة والاستعراضات على أعلى مستوى، والديكورات المميزة، ساهمت في عودة الروح للمسرح بشكل مختلف، وإن هنيدي نجَّح في جمّع عناصر مختلفة من نجوم الكوميديا في عمّل واحد مثل الفنان :"محمد محمود، بيومي فؤاد، أحمد فتحي"، واستطاعوا تقديم عمل مسرحي متوهج، والجمهور كان يفتقد هذه النوعية منذ رحيل "نجيب الريحاني".

أصبح "هنيدي" ملك المسرح الكوميدي، حيث يستكمل بمسرحية 3 أيام في الساحل" رحلة كفاح ونجاح على خشبة المسرح في مشواره الفني المسرحي بـ"العسكري الأخضر، وحزمني يا"، والذي تألق خلالهما بمشاهده الكوميدية التي جعلت منه نجمًا كبيرًا لامعًا في سماء الكوميديا، حتى قام ببطولة "ألابندا" مع الراحل علاء ولي الدين، والفنان شريف منير، ثم "عفروتو، وطرائيعوا".

مسرحية "3 أيام في الساحل" بطولة محمد هنيدي، محمد محمود، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، ندى موسى، مها أبو عوف، محمد ثروت، سامية الطرابلسي، تأليف حاتم حسين، وإخراج مجدي الهواري.