مدرب عام الأهلي : أغلقنا صفحة السوبر .. وهدفنا صدارة الدوري

الأحد 14 يناير 2018 15:04
كتب: ا ش ا

قال المدرب العام بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أحمد أيوب إن الفريق أغلق صفحة مباراة السوبر وفرحة التتويج باللقب السوبر العاشر في تاريخ النادي، لافتًا إلى أن التركيز ينصب حاليًا على مباراة طلائع الجيش التي تقام بعد غد الثلاثاء ضمن الجولة الـ18 بمسابقة الدوري الممتاز.

وأضاف أيوب -في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي اليوم الأحد- أن الفريق يركز حاليًا على مباريات الدوري واستعادة صدارة جدول المسابقة، مشيرًا إلى أن مباراة طلائع الجيش رغم أنها بثلاث نقاط، إلا أن الفوز بها يصعد بالفريق على قمة جدول الدوري.

وتابع أن الفترة المقبلة لن يكون فيها لاعب أساسي وآخر احتياطي، وأن الأجهز فنيًا وبدنيًا هو الذي يشارك في المباريات، مؤكدًا أن الجهاز الفني يعمل على تجهيز كافة اللاعبين للمشاركة، وهو سعيد بتألق أكثر من لاعب في غالبية المراكز خلال المباريات الماضية، ويثني دائمًا على أداء اللاعب الذي يظهر بشكل مميز.

وأكد أيوب حاجة الأهلي لكل اللاعبين خلال المرحلة المقبلة؛ نظرًا لضغط مباريات الدوري، مشيرًا إلى أن المشوار طويل والفريق بحاجة لجهود كل اللاعبين، مشددًا على أن الجهاز الفني يعمل على استثمار الحالة المعنوية الكبيرة للفريق بعد الفوز على الزمالك بثلاثية والتتويج بكأس السوبر من أجل مواصلة الانتصارات في الدوري والوصول إلى الصدارة والابتعاد بها.

من جانبه، قال مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طارق سليمان إن الفوز ببطولة السوبر على حساب المصري جاء في الوقت المناسب؛ من أجل تحفيز اللاعبين لمزيد من الأداء القوي في الفترة المقبلة والتواجد في صدارة مسابقة الدوري الممتاز.

وأشار سليمان إلى أن الأهلي قدم عرضًا قويا أمام المصري من الناحية الخططية والبدنية، ونجح في تأكيد سيطرته على المباراة، مع خلق العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، إلى جانب الصلابة الدفاعية التي ظهر عليها الفريق وحرمت المصري من تهديد مرمى الأهلي.

وأشاد بمستوى حارس مرمى الفريق محمد الشناوي في الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن نجاحه في الحفاظ على عذرية شباكه في الكثير من المباريات الصعبة يؤكد قوته وقوة مركز حراسة المرمى بالأهلي.

وألمح سليمان إلى أن الأهلي يملك ثلاثة حراس على أفضل مستوى، وأن شريف إكرامي وأحمد عادل جاهزان لتقديم أداء مميز في أي وقت يحتاج فيه الفريق لجهودهما، وأن المنافسة القوية بين الحراس تصب في مصلحة الفريق بشكل عام، منوهًا بأن مشوار الدوري ما زال طويلًا، ويحتاج إلى مزيد من التركيز والجهد من أجل الحفاظ على اللقب.

من ناحيته، أبدى لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حسام عاشور سعادته الكبيرة بالتتويج بلقب السوبر الذي يعد البطولة رقم 33 في تاريخه مع النادي، مؤكدًا أنه يعتز بها كثيرًا باعتبارها أول بطولة يرفع كأسها كقائد للفريق منذ ارتدائه شارة الكابتن بشكل رسمي.

وقال عاشور إن فوز الأهلي بالسوبر يمنح الفريق دفعة معنوية مهمة، خاصة أنها أكملت الثلاثية بعد الفوز ببطولتي الدوري وكأس مصر الموسم الماضي، ومن ثم سوف يكون لها رد فعل إيجابي على مدى الموسم الجاري محليًا وإفريقيًا.

وأضاف أن أولى أمنياته الشخصية منذ أصبح كابتن النادي الأهلي بشكل رسمي هو استمرار حصوله على البطولات مع الفريق؛ حتى يتم تتويجه بأكثر لاعب في تاريخ كرة القدم في العالم تتويجًا بالألقاب، لا سيما أن هذا الحلم بات قريبًا ولم يعد يفصله عنه سوى أربع بطولات.

وأشار عاشور إلى أن الأمر لم يختلف بالنسبة له على المستوى الشخصي في التعامل مع اللاعبين، إذ يسعى لاستكمال دور من سبقوه من قبل، وآخرهم عماد متعب، وفي الوقت ذاته يحمله مسئولية أكبر تجاه زملائه والأهلي بشكل عام.

ولفت إلى أنه اعتاد أن يكون له نفس الدور مع اللاعبين الكبار بالفريق، وهو ما سوف يستمر دون تغييرات، منوهًا بأن اللاعبين الكبار لهم أيضًا دور مهم مع الفريق، وفي بناء شخصيته وتوصيل الثقة للأجيال الجديدة.

وشدد عاشور على أن مباراة السوبر كانت أفضل إهداء لجماهير الأهلي الوفية التي آزرت الأهلي في ملعب هزاع بن زايد على مدار 90 دقيقة واستحقت أن تعود وهي سعيدة بلقب جديد.

وتابع أن تعليمات الجهاز الفني ومدير الكرة بالنادي الكابتن سيد عبد الحفيظ للاعبين من اليوم هو إغلاق صفحة السوبر والتفكير بجدية في مباراة طلائع الجيش والدوري الممتاز؛ لاعتلاء جدول المسابقة والاستمرار في صدارته.

وعن المرحلة المقبلة مع المنتخب الوطني، أكد عاشور أنه يسعى جاهدًا للتألق مع فريقه لاستمرار كسب ثقة المدير الفني للمنتخب هيكتور كوبر، موضحًا أن أهم أحلامه وطموحاته في 2018 هي تمثيل منتخب مصر في مونديال كأس العالم بروسيا.

بدوره، أعرب لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عمرو السولية عن سعادته بالحصول على بطولة السوبر التي تعد رابع لقب يتوج به منذ الانضمام للفريق، حيث سبق له أن فاز ببطولتين للدوري وبطولة كأس مصر الموسم الماضي، ثم التتويج بالسوبر الأخير على حساب المصري في ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

وأشار السولية إلى أن الأهلي فريق بطولات، وأنه يتطلع إلى الفوز بالمزيد من الألقاب خلال الفترة المقبلة، خاصة أن هناك دوافع مستمرة يضعها الجهاز الفني باستمرار أمام اللاعبين لحصد البطولات وإسعاد الجماهير.

ولفت إلى أن هناك تعليقات من جانب بعض الجماهير عن تغير مستواه عما كان عليه قبل الانضمام للأهلي، مؤكدًا أن طبيعة المنافسة واختلاف طريقة اللعب تفرض عليه مهام محددة، وهو ما يسعى لتنفيذها، وفقًا لما يطلبه الجهاز الفني، خاصة أن هناك أدوارًا متبادلة مع حسام عاشور في وسط الملعب؛ مما يجعل الحكم على مستواه بشكل منفرد بعيدًا عن الموضوعية.

وشدد السولية على أن ما يشغله في المقام الأول هو الالتزام بتعليمات الجهاز الفني، وأن تستمر انتصارات الفريق ومسيرته نحو التتويج بالبطولات من أجل إسعاد الجماهير.