مدرب ليفربول يكشف سبب تغيير مركز محمد صلاح

الجمعة 15 فبراير 2019 12:45
كتب: محمد جمال

تساءل عدد كبير من عشاق ليفربول بشكل عام ومحمد صلاح نجم المنتخب الوطني والفريق عن سر تغيير مركزه هذا الموسم مع الريدز ليكون رأس حربة صريح بدلًا من الجناح الأيمن.

وأجاب بيب ليندرز المدرب المساعد ليورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عن السبب الرئيسي وراء تغيير مركز صلاح.

صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أكدت أن ليفربول هذا الموسم يلعب بخطة 4-2-3-1 في كثير من الأحيان يتواجد فيرمينو في المركز رقم 10، خلف المصري محمد صلاح.

ونشرت الصحيفة الإنجليزية، تصريحات المدرب المساعد ليورجن كلوب، الذي أكد أن دور محمد صلاح اختلف هذا الموسم، فأصبح أكثر حرية في الهجوم.

وصرح بيب "أولا وقبل كل شيء، صلاح لديه القدرة  على فعل كل شيء في الهجوم، وهذا ما يميزه عن غيره، هو هداف حقيقي ولابد من استغلال هذه الميزة أكثر".

وأضاف "لذلك، كان لابد من وضعه في مركز المهاجم الصريح، مع السرعة التي يمتلكها، سيشكل تهديداً على أي دفاع في العالم، فهو يجعل الأمر أسهل بالنسبة لنا، بالإضافة لإعطاء فيرمينو دور أكثر حرية".

وأوضح "من المهم أن نظهر لاعب حر بسهولة أكبر، ووجود صلاح مهاجم يجعلنا نمتلكه في الهجوم وخلفه فيرمينو، سيكون بذلك لدينا تحركات أفضل في الهجوم".

واختتم "بالنسبة لصلاح، من الجيد أنه يفهم دوره الجديد بهذه الطريقة، ويستطيع اللعب في أي مكان دون اعتراض، إنه لاعب رائع، الأن هو أقرب للمرمى ويمكنه استخدام سرعته أكثر، وكما يرى الجميع، يتطور دائماً".

صلاح يخوض موسمه الثاني مع ليفربول، بعدما أنهى الموسم الأول في صدارة ترتيب هدافي الفريق والدوري الإنجليزي.

ويتصدر الدولي المصري ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز مناصفةً مع سيرجيو أجويرو برصيد 17 هدفاً لكل لاعب.