مسئول روسي: الجماهير المصرية ستتخطي الـ60 ألف في كأس العالم

الثلاثاء 6 مارس 2018 12:44
كتب: احمد سامي

توقع أليكسي تيفانيان، مدير المركز الثقافي الروسي في القاهرة، أن يصل عدد المشجعين المصريين في كأس العالم إلى ما بين 50 إلى 70 ألف مشجع.


وقال تيفانيان لوكالة أنباء"سبوتنيك" اليوم، الثلاثاء: "إن المركز الثقافي الروسي بالقاهرة أطلق مبادرة البيت الروسي للمشجع المصري، بهدف توفير معلومات عن روسيا وعن المدن التي ستقام بها المباريات"، وأضاف "سننظم ندوات ومعارض عن تلك المدن وسنوفر المعلومات اللازمة للمشجعين المصريين وسنقيم ندوات خاصة بكرة القدم، وأجرينا تصويرا مع أول مصريين حصلوا على بطاقة السفر لروسيا خلال المونديال".


وأشار تيفانيان إلى أن المركز الثقافي الروسي بالقاهرة سيقيم ندوة في 29 مارس الجاري بعنوان "ثقافة التشجيع" بالمشاركة مع المؤسسات المصرية واتحاد الكرة المصري ووزارة الشباب والرياضة.


وقال تيفانيان: "إن تسهيل الحصول على التأشيرات ليس من اختصاص المركز، ولكننا سنقدم المعلومات الكافية وسنوفر كافة التسهيلات الممكنة"، مشيرًا إلى تنظيم برنامج مكثف لتعليم اللغة الروسية.


يُذكر أن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم ستجري في روسيا للمرة الأولى في الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو 2018، يستضيف مبارياتها 12 ملعبًا في 11 مدينة روسية، هي موسكو، سان بطرسبورج، كالينينجراد، فولجوجراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبرج، نيجني نوفجورود، وروستوف.