مستشفى بهية تطلق هاشتاج "علشان دايما تفضل جنبك" تزامنًا مع الـ"Pink Month"

السبت 6 أكتوبر 2018 18:35
كتب: حسين أنسي

أطلقت مؤسسة بهية، هاشتاج عبر صفحتها على موقع الفيس بوك، بعنوان "#علشان دايماتفضل_جنبك"، مشيرة الى أنه دعوة بسيطة وقوية للفت الانتباه، حيث يجمع الهاشتاج قصص البهيات المصريات والمحاربات والمتعافيات من وحش سرطان الثدي.

 

وقامت مستشفى بهية بإطلاق فاعلية "ركوب الدراجات" أمس بالتعاون مع "بسكلتة"، بحضور ميس توريزم ايجبت هدير خليل، وهو ماراثون خيرى للتوعية بسرطان الثدى ودعم مؤسسة بهية.

 

حيث يعد أكتوبر هو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، وهو فعالية يتم تفعليها سنويًّا لزيادة الوعي حول هذا المرض، فسرطان الثدي هو أحد أنماط الأورام الخبيثة الشائعة، وينتج عن نمو غير طبيعي لخلايا الثدي، ويُعد سرطان الثدي من أكثر أنواع الأورام شيوعًا التي تصيب السيدات على اختلاف أعمارهن.

 

 وقد ساعدت حملات التوعية بسرطان الثدي وتمويل البحوث على سرعة تشخيصه وعلاجه؛ حيث تزداد معدلات الشفاء و البقاء على قيد الحياة، وانخفاض عدد الوفيات بفضل الكشف المبكر للثدي والعلاج الحديث.

 

وبدأت بهية حملتها بنشر الهاشتاج الخاص بها مطالبة  جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعى الذين مروا بتجارب كانت المرأة فيها هى السند إلى شرح قصصهم  عبر الهاشتاج، وأنه وفقًا لمنظمة الصحة العالمية يأتى سرطان الثدى فى مقدمة أنواع السرطان التى تصيب النساء فى العالم المتقدم والعالم النامى على السواء.

 

وأوضحت بهية أن اطلاق هاشتاج الحملة يعد فرصة قوية للتأكيد على دور المرأه المؤثر والقوى فى المجتمع ، وقد ساهمت مؤسسة بهية فى الكشف المبكر والعلاج لآلاف من سيدات مصر مجاناً، باعتباره من أكبر المراكز المتخصصة التى تقدم الكشف والعلاج المجانى فى الشرق الأوسط، ونظم العديد من الحملات للتوعية ضد مرض سرطان الثدى فى مختلف محافظات الجمهورية.

الجدير بالذكر أن مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى، تشارك بالعديد من الفعاليات المختلفة فى شهر أكتوبر وهو شهر التوعية العالمى بسرطان الثدى ، حيث تقوم بالقاء الضوء على المرض وسبل الوقاية منه وضرورة الكشف المبكر للسيدات.