10 ألبومات نازلة في الصيف.. مستني تسمع إيه فيهم ؟!

الخميس 12 يوليو 2018 11:52
كتب: ندا عصام

الصيف السنة دي مختلف تماما على مستوى المزيكا في مصر، فقرر عدد كبير من المطربين طرح ألبوماتهم الجديدة بعد فترة كبيرة من التحضيرات، ففي منهم سيعودوا لنا بعد غياب دام لسنوات كثيرة، ويعتبر في حد ذاته خبر مفرح، ومنهم تعود كل سنة على التواجد، ولكن الواضح انها ستكون معركة ومنافسة قوية وشرسة، وأكيد كل واحد فينا له مطربه أو مطربته المفضلة.

 

شيرين

من الأسباب المفرحة هي عودة شيرين عبد الوهاب، للجمهور بألبوم غنائي جديد بعد غياب 5 سنوات ما بين انشغالها بالدراما وتقديم البرامج والزواج والأزمات التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية، شيرين كانت تحضر للألبوم منذ فترة، فالطبيعي أننا سيحمل مفاجأت كثيرة، ومن المقرر طرحه منتصف اغسطس القادم، وتتعاون فيه مع كبار الشعراء والملحنين والموزعين منهم أميرطعيمة، أيمن بهجت قمر، محمد رحيم، خالد عز، عمرو مصطفي، حسن الشافعي، توما، نابولسي.

على جانب أخر تصور أغنيتين من الألبوم  الذي يترواح ما بين 10 لـ 12 أغنية، في إيطاليا على طريقة الفيديو كليب.


الهضبة

الكل في حالة ترقب وانتظار شديد لألبوم عمرو دياب، خصوصًا أنه دائما يفاجأنا بالجديد سواء في اختلاف الكلمات أو اللحن أو الفكرة ذات نفسها، وعلى سبيل المثال البومه الماضي "معدي الناس"، والأغنية الشهيرة التي حدثت بعدها ضجة وهي "أجمل عيون" الشهيرة بـ "برج الحوت".

يتعاون الهضبة مع الشعراء أيمن بهجت قمر وتامر حسين ونادر عبد الله وخالد تاج وأحمد المالكي، أما الملحنين عمرو مصطفى ومحمد رحيم وخالد عز ووليد سعد وتامر علي ومحمد يحيى ومحمد النادي، إضافة إلأى أغاني من الحانه ، والموزعين مثل طارق مدكور ونادر حمدي.

 

رامي جمال

استقر رامي جمال، على اسم ألبومه الجديد وهو "ليالينا"، المقرر أن يطل على جمهوره به في الصيف، وشوق رامي جمهوره بأغنية صورها وطرحها على طريقة الفيديو كليب بعنوان "مفيش منها"، غير أغنيتين صورهم في لندن وهم "تعيشي ليا،وماتظلمنيش".

رامي، دائما يتعاون مع شعراء وملحنين وموزعين ليهم أسمائهم في الوسط الفني، وفي الألبوم الجديد يتعاون مع أمير طعيمة وأيمن بهجت قمر وبهاء الدين محمد وتامر حسين وتوما ونادر حمدي ومحمد يحيي ونادر من عبدالله،

 

محمد حماقي

على الرغم من عدم تواجده كل موسم بألبوم مثل باقي المطربين، إلا انه دائما يحب التأني في اختيار كلمات أغانيه والأفكار الجديدة  حتى يخرج للنور بشكل يليق بجمهوره كما عودهم على ذلك.

"حماقي" انتهى من تسجيل جميع الأغاني ومستعد لطرح الالبوم الذي يتعاون فيه مع عمرو مصطفى وتامر على ومحمد النادي ومدين وغيرهم من الملحنين والشعراء.

 

إليسا

إليسا يعني ملكة الإحساس والصوت الهادىء، الكل منتظر ألبومها الجديد بفارغ الصبر خاصة النساء، لأن أغلب أغانيه بتنصفهم فيها، وقررت إليسا، طرح البومها الذي يتضمن 11 أغنية  يوم 25 يوليو الجاري، وتتعاون فيه مع العديد من الشعراء المصريين واللبنانيين منهم أمير طعيمة ومحمد يحيى ورامي جمال ومدين ونادر عبد الله ووليد سعد.

 

تامر حسني

بعد غياب سنوات كثيرة عن فكرة طرح ألبوم غنائي، بسبب انشغاله بالسينما وبرامج المواهب الغنائية وحفلاته في مختلف أنحاء العالم، وفي نفس الوقت تحضيره للألبوم الجديد بأفكار غير تقليدية كما عود جمهوره على ذلك، قرر نجم الجيل العودة بقوة بألبوم بعنوان "عيش بشوقك"، ومن الواضح أنه بذل مجهود كبير حتى يخرج لجمهوره بشكل يليق به وحتى يكون إضافة في مشواره الفني، الألبوم يحمل مفاجآت كثير أهمها أغنية تجمعه بالنجم الجزائري الشاب خالد، بعنوان "وانت معايا".

"عيش بشوقك" يضم 13 أغنية، من المقرر تصوير 12 منهم على طريقة الفيديو كليب، مع المخرجين هادي الباجوري وسعيد الماروق، وأحمد المصري، وهو نجل الفنان ماجد المصري، والمخرج مازن نيازي، ويتعاون خلال الألبوم مع تامر حسين وتامر علي وجلال الحمداوي وبلال سرور، إضافة إلى أغاني من كلمات تامر حسني.

 

تامر عاشور

لم يستقر حتى الآن تامر عاشور، على اسم ألبومه الجديد الذي يطل على جمهوره به، على الرغم من طرحه خلال الفترة القليلة المقبلة،

يضم الألبوم 11 أغنية، صور منهم 3 أغاني في إيطاليا، وتعاون فيه مع كبار الشعراء والملحنين والموزعين أبرزهم  نادر عبد الله، أمير طعيمة، تامر حسين، عمرو يحيى، محمد رفاعى، أحمد المالكى، مدين، تامر على، محمد يحيى، محمد النادى، محمد خلف، شادى حسن، طارق مدكور.

 


هيفاء وهبي

على الرغم من ابتعادها عن فكرة طرح ألبوم كامل من 2012، قررت هيفاء وهبي، دخول المنافسة الصيفية بالبوم جديد، يتكون من 15 أغنية، ستطرحه خلال الأسابيع القادمة، تعاونت فيه الشعراء أمير طعيمة وتامر حسين وشادي نور، ومن الملحنين محمد يحيى وعزيز الشافعي وأحمد برازيلي وبلال سرور، والموزعين كل من هادي شرارة وشريف مكاوي ورامي بلازن ويحيى يوسف.

 

مي كساب

تستعد مي كساب، لطرح ألبوم جديد بعد تحضيرات أخذت فترة كبيرة بعنوان "أنا لسه هنا"، ويضم 10 أغاني، منها "شايفك كبير، أنا لسه هنا، فين الضحكة، اتحملني، في من ده، ببساطة، البورم، جوزي وحبيبتي، متغيرة، قلب مي"، والمقرر أن يشاركها زوجها أوكا في توزيع بعض الأغاني.


هشام عباس

بعد غياب 4 سنين قرر هشام عباس العودة للجمهور بألبوم جديد في شهر أغسطس فيه مفاجآت كتير منها طرحه أغاني على طريقة السينجل، و"تريو" منتظر بينه، وبين حميد الشاعري، ومصطفى قمر.