مسيرة رجالية بسبب «الفلانتين».. (فيديو)

الأربعاء 14 فبراير 2018 15:18
كتب: متابعات أتفرج

يحتفل العالم بعيد الحب “الفلانتين” اليوم 14 فبراير، بتقديم الرجال الورود والهدايا والشيكولاتة إلى النساء وهي عادة متبعة في كثير من الدول، إلا أنه في اليابان فالوضع مختلف.

 

فعيد الحب في اليابان يختلف عن باقي بلدان العالم، حيث إن النساء هن من يشترين الهدايا والشيكولاتة إلى الرجال، وعلى النقيض فإن اليابانيون يحتلفون بـ”اليوم الأبيض”، وهو اليوم الذي يقدم فيه الرجال الحلويات إلى النساء في 14 مارس.

 

وفي كل عام يجتمع مجموعة من الرجال في مسيرة تجوب شوارع طوكيو، حاملين لافتات “يوم عيد الحب”، في محاولة منهم إلى الاعتراض على الهدايا المقدمة من النساء خاصة الشيكولاتة، إذ حظرت بعض المكاتب هذه الممارسة لأنها قد تكون مرهقة بالنسبة لهن.

ويجتمع مجموعة من الرجال كل عام في يوم عيد الحب في رابطة صغيرة، ويسيرون في مظاهرة بالشوارع، إلا أن هذا العام شاركت نساء معهم، حاملين شعارات “مقاومة الرأسمالية الرومانسية”.

 

من جانبه، قال ويليام أندروز أحد المدونين: ” دعاية الجماعة تحذر المشاركين في المظاهرة من التدخل في الاستفزازات أو الكلام التمييزي، وهذا في حد ذاته سياسة للحماية الذاتية للأشخاص، خاصة أنه إذا حدثت مشكلة من جانب منظمي الاحتجاجات قد يؤدي ذلك إلى مشاكل قانونية ويؤدي إلى عدم إمكانية الحصول على تصاريح في المرة المقبلة”.

 

ويبقى الموقع الرسمى للمجموعة مدرجا فى قائمة احتجاج يوم عيد الحب الذي أقيم الأحد في شيبويا، حيث قرروا إقامته يوم أحد وليس في 14 فبراير، لأن المشاركين لديهم وظائف وعليهم الذهاب للعمل.

 

كان الاحتجاج مفتوحا أمام كل من يريد الانضمام، وقبل بدء المسيرة، خصص المنظمون بعض الوقت لإجراء المقابلات الإعلامية، فيما لا يحتج الرجال المشاركون فقط على مناسبة عيد الحب، ولكن على يوم الأبيض وعيد الميلاد أيضًا.