أوضة نوم وضرب بالشبشب .. سر الـ 3 مشاهد المحذوفة في رمضان

الأحد 27 مايو 2018 12:54
كتب: ندا عصام

"التاتش لازم يتحط".. جمل خارجة وإيحاءات جنسية في "أوضة النوم"، وعلقة ساخنة، وضرب بالشبشب، وغيره، دي كانت أسباب، ومبررات، وقرارات أخذتها الرقابة في حذف هذه المشاهد من مسلسلات رمضان السنة دي لأنه من المفترض انه شهر كريم، ومفترج يجب مراعاته، فتعالوا كده نشوف الرقابة كان ليها حق ولا لأ.

 

اعتداء وضرب بالشبشب

من المسلسلات التي تم حذف مشاهد فيها هو "أيوب" لمصطفى شعبان، فعلى الرغم من أن المسلسل يحقق نجاح، وردود أفعال قوية، إلا أن الرقابة كان لها نظرة تانية في حذف مشهد ما، وعندما ذهبت "سماح" أو ايتن عامر، لمنزل عمتها من أجل إقناع  زوجة أخيها بالطلاق منه، والزواج من "حسن الوحش" محمد لطفي، "وكل ده ليه عشان الفلوس".

وبدون تفكير "استلقت ايتن عامر وعدها"، وسلوى عثمان، "إدتها علقة ملهاش حل الكل اتكلم عليها وايه! مش بأي حاجة بالشبشب"، وكان تعليق الجمهور "إنها جبته لنفسها"، وبعد عرض قناة الحياة المشهد بالكامل تم حذفه بعد ذلك، واكتفوا بظهور "سماح"، وهي مصابة بكدمات.

 


أوضة النوم وكلام +18


كما قولنا نحن نعيش تلك الأيام في شهر كريم، يعني باختصار "ماينفعش كلام خارج أو مناظر مش ولابد"، وهذا ما حدث مع مسلسل "نسر الصعيد" للأسطورة محمد رمضان، ففي الحلقة الأولى الرقابة حذفت مشهد جمعه بوفاء عامر في "أوضة النوم"، تضمن إيحاءات، ولفظ خارج لـ"زين القناوي"، اثار بعدها حالة من الجدل، لكن محمد رمضان، بكل ثقة نشره في قناته على «اليوتيوب»، ومن جانب وفاء عامر قالت في إحدى البرامج إن هذا المشهد كان من المفترض أن يتم تصويره داخل السرير، بملابس أخرى جريئة، لكن رفضت أن تظهر بهذا الشكل، وفي النهاية ظهرت صحة وجهة نظر الرقابة في رأي الكثيرين من جمهور السوشيال ميديا.


 



كلبش2 والسبب مجهول

أحد أكثر المسلسلات نجاحا في دراما رمضان، في الحلقة السابعة تم حذف مشهد نشرته الصفحة الرسمية لقناة الحياة بعد ذلك، وكان مضمونه استعداد رجال عبد الرحمن أبو زهرة "أبو العز الجبلاوي"، لإطلاق رصاص من أعلى الجبل على سيارة الترحيلات،ولم يعرف سبب الحذف حتى وقتنا هذا.