مشاهير العرب يوجهون رسائل غاضبة لـ"ترامب".. "القدس عاصمة فلسطين"

الخميس 7 ديسمبر 2017 13:45
كتب: أميرة عفيفي

أعلن العالم العربي والملايين من المشاهير العرب غضبهم فور إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة إسرائيل، ووجه رجال الأعمال والدين والسياسة وفنانين ومشاهير العرب، رسائلهم للعالم برفضهم قرار "ترامب" وأن القدس كانت ولازالت وستزال عاصمة فلسطين.

 

وعبر كل منهم عن غضبه برسالة قصيرة كتبها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تحمل كل رسالة منهم إصرارهم أن القدس عربية فلسطينية لن تكون غير ذلك أبدًا.

 

محمد عساف

 

كتب المطرب الفلسطيني ونجم الموسم الثاني من برنامج المسابقات الغنائية "Arab Idol" عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "القدس مدينتنا في بلادنا فلسطين.. كلها لنا، فليعلنوا كما يشاؤون…فالبيوت والتاريخ والزيتون والأغاني والشعر والزيت والخبز وضحكات الأطفال وابتسامات النساء وأماني الرجال وأهازيج الأعراس والصلوات والتراتيل تحكي عن القدس عروس البلاد".

 

راغب علامة

غرد المطرب اللبناني: "ستبقى القدس عاصمة فلسطين. شاء من شاء وأبى من أبي".

 

عمرو خالد

غرد الداعية الإسلامي: "ستبقى القدس عربية خالصة، ستبقى مسرى نبينا، وأولى قبلتنا، ما بقي في الأرض نفس ينبض، يقينا ستزول الغمة".

 

نجيب ساويرس

سخر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، من إعلان ترامب، قائلا: "الراجل ترامب ده فخور وفرحان جدا و بيقول انا أخذت القرار اللى مفيش رئيس قبلى رضى ياخده.. مش فاهم إن محدش رضى ياخده علشان ده قرار غلط ؟؟؟؟".


أبو تريكة

كتب نجم كرة القدم المصري محمد أبو تريكة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "توتير" : "الكيان الصهيوني احتلال تعاملوا معه على هذا الأساس ليس له عواصم او أرض.القدس عربية إسلامية وكل الارض".

 

كارول سماحة

 

أرسلت المطربة اللبنانية كارول سماحة رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهي: "التاريخ لا يمكن أن يتغير! لا تستطيع أن تمنح ما هو ليس ملكك، لأنه يخص فلسطين وستظل القدس دائما عاصمتها".

 

يسرا اللوزي

كتبت الفنانة الشابة يسرا اللوزي عبر حسابها بموقع "تويتر": "ياريت بقى نركز في المهم: القدس عاصمة فلسطين".