مش بس سعد المجرد.. 5 فنانين تم اتهامهم بالتحرش

الاثنين 27 أغسطس 2018 14:14
كتب: نيرفانا سامي

كلاكيت تاني مرة، في مفاجأة لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، ظهر خبر القى القبض على المطرب المغربي سعد المجرد في واقعة تحرش جديدة على الرغم من أن "لمجرد" مازال حتى هذه اللحظة ممنوع من مغادرة فرنسا على خلفية قضية الاغتصاب التي اتهم فيها منذ عام تقريباً ولم يتم تبرأته منها حتى الآن، مما أثار تعجب محبي لمجرد من تكرار نفس الجريمة مرة أخرى!!

ولكن سعد لمجرد ليس الأول بين المشاهير الذي يتم اتهامه في قضايا تحرش أو اعتداء جنسي، فعندما تم أطلاق هشتاج Me Too  العام الماضي تحدثت عدد كبير من النساء المشاهير حول العالم عن تعرضهن للاعتداء الجنسي من قبل مشاهير في الوسط الفني وطالة هذه الاتهامات بعض الأشخاص الذين عرف عنهم حسن السلوك، وبالتأكيد الحديث عن مشاهير أخرون اتهموا بالتحرش الجنسي لا يعني أن الفعل مرحب به على الإطلاق.

1- جورج كلوني


على الرغم من عدم وجود اسم كلوني في أي قائمة تتعلق بالتعديات الجنسية، إلا أن الممثلة فانيسا ماركيز اتهمته بالتحرش الجنسي، حيث نشرة عبر موقع توتير تصريح لها تتحدث خلاله عن الظلم الذي وقع عليها وكيف كان السر في بعدها عن التمثيل هو كلوني بعد ان حاور التحرش بها ورفضت. 

2- الرئيس الأمريكي دونالد ترامب


بمجرد إعلانه ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2016، خرجت الكثير من ممثلات هوليوود عن صمتهن وتحدثن عن تحرش ترامب بهن جنسياً، وكانت أبرزهن الممثلة الأمريكية من أصول مكسيكية سلمى حايك.

3- المطرب الإماراتي سعود أبو سلطان


اتهمت فتاة فرنسية أبو سلطان بأنه اعتدى عليها جنسياً وقام باغتصابها، وبالفعل تم إثبات التهمة علية وحكم عليه بالسجن ثلاثة سنوات.

4- المنتج الأمريكي هارفي واينستين


اتهم المنتج الأمريكي هارفي واينستين بالتحرش الجنسي بأكثر من 28 فنانة تحدثوا عن وقائعهن من خلال هشتاج Me Too  مما دفع منظمي حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام من منعه من حضور الحفل.

5- المخرج المغربي سعيد الناصري


اتهم سعيد الناصري مخرج الفيلم الشهير (الزين اللي فيك) بالتحرش الجنس، حيث صرحت الممثلة المغربية لبنى أبيضار بطلة الفيلم أن الناصري حاول اغتصابها خلال تصويرهم فيلم (الحمالة) وأنها عندما رفضت إقامة علاقة معه عقبها المخرج بحذف عدد مشاهد لها من الفيلم.