«مش هتصدق».. أشهر 4 مذيعين قلدوا زملائهم الأجانب

الأربعاء 28 مارس 2018 15:06
كتب: عادل نصار

الشهرة لها عدة طرق وليس طريق واحد، وفي مصر اتجه بعض المذيعين المعروفين لتقديم فكرة برامجهم على طريقة برامج أخرى، ومعروفة عالميا، وحققت نجاح استمر لسنوات، حيث يرى البعض أن التقليد طريق مختصر للنجاح، خاصة إن كان صاحبة تفوق على الجميع.


منى الشاذلي وتقليد برنامج أوبرا جايل وينفري

ذهبت الإعلامي منى الشاذلي، لتقديم برنامج «معكم»، عبر شاشة «سي بي سي»، لتقلد المذيعة العالمية واسعة الصيت أوبرا جايل وينفري، مقدمة برنامج «أوبرا شو»، ذلك البرنامج الأشهر في العالم والذي أُذيع في أكثر من 100 دولة حول العالم، منذ عام 1989، إلي أن إعتزلت عام 2011.




باسم يوسف وجون ستيوارت

«أبو دم خفيف، ملك السخرية، مالوش حدود».. هكذا اشتهر برنامج «ذا دايلي شو»، للإعلامي جون ستيوارت، طيلة سنوات كثيرة، في الولايات المتحدة الأمريكية، كل هذا كان دافع قوي للإعلامي باسم يوسف، لتقديم برنامج ساخر حمل عنوان «البرنامج»، عبر شاشة «سي بي سي»، بعد أن قدم برنامج مماثل عبر شاشة «أون تي في».

 



رامي رضوان وبرنامج « Good Morning America’s»

يعد الإعلامي الشاب رامي رضوان، من أشهر مذيعي البرامج الصباحية في مصر، حيث قدم العديد من البرامج في الصباح عبر قنوات فضائية مختلفة، ويقدم حاليا برنامج «8 الصبح».

وذهب هو الأخر لتقليد الإعلامية الشهيرة روبن روبرتس، مقدمة برنامج Good Morning America’s، ويُعرف برنامجها بالأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، ذلك البرنامج الذي قلده أيضا التليفزيون المصري وقدم برنامج «صباح الخير يا مصر».

 



عمرو أديب ودكتور فيل

«شبهة بالضبط، وأقرع كمان».. هكذا تشابه الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج «كل يوم»، المذاع عبر شاشة «أون إي»، مع الإعلامي المعروف فيل ماكجراو، والشهير بدكتور فيل.

وفي حالة النظر لشكل كل مذيع منهما تشعر أنه ليس هناك فارق على الإطلاق، وكأنك أمام نفس الشخص بكل التفاصيل والملامح، الشبة لم يكن في الشكل فقط، بل في الشعبية والانتشار والنجاح لكل إعلامي.