مش هتصدق.. لاعيبة لعبت في أندية مش هتتخيلها

الأحد 2 سبتمبر 2018 12:05
كتب: ندا عصام , محمد عباس

 بعض اللاعبين اعتادت الجماهير أن تراهم بقميص نادي معين طيلة مسيرتهم، ولن تتخيل -عزيزي القاريء- أن هؤلاء النجوم ارتدوا قمصان أندية أخرى قبل أن ترتبط بهم جماهير كرة القدم بقمصان الأندية التي اشتهروا من خلالها.


بيتر تشيك

الحارس التشيكي الذي اشتهر بهذا القناع الذي يرتديه للحفاظ على عظام جمجمته بعد إصابته الشهيرة، حقق المستحيل مع نادي تشيلسي الإنجليزي، كل البطولات الممكنة كان حاضرا فيها ليسطر تاريخا غير مسبوق مع نادي العاصمة الإنجليزية، قبل أن ينتقل إلى نادي العاصمة الأخر الأرسنال، ولكن هذا الحارس العملاق قد ارتدى قميص نادي سبارتا براغ التشيكي، ونادي ستاد رين الفرنسي في بداية مسيرته، قبل أن يتألق بقميص تشيلسي الإنجليزي.

 


فيرناندو توريس

الكثير من المتابعين ارتبطوا باسم المهاجم الإسباني الأنيق فيرناندو توريس، وهو يرتدي قميص نادي أتليتكو مدريد الإسباني، ومن ثم انبهروا بما قدمه مع فريق ليفربول الإنجليزي، ولكن يغيب عن الكثيرين إنتقاله لفترة قصيرة من أجل اللعب في صفوف نادي إي سي ميلان الإيطالي، في تجربة فاشلة تماما.

 
جورجي كيلليني

أحد أفضل مدافعي العالم جورجي كيلليني، المدافع الذي صنع المجد بقميص اليوفنتوس الإيطالي، لا يعلم الكثيرون أنه سبق وأن ارتدى قميص نادي فيورنتينا الإيطالي، قبل أن يتألق في صفوف السيدة العجوز.


ماريو مانزوكيتش

المهاجم الكرواتي القوي، والذي تألق بقميص المنتخب الكرواتي في نهائيات كأس العالم الماضية، والذي عرفه الجميع بقميص نادي بايرن ميونخ الألماني قبل أن ينتقل لصفوف اليوفنتوس الإيطالي، ويواصل التألق بقميصه، لعب من قبل في بداية مسيرته بقميص فولفسبورج الألماني.


هنريك مختاريان

لاعب الوسط الماهر الذي تألق بقميص بروسيا درتموند الألماني ليقوم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتعاقد معه قبل أن ينتقل الموسم الماضي لصفوف الأرسنال، في بداية مسيرته لعب في صفوف نادي شاختار دونتسيك الأوكراني.


إيفان راكتيتش

اشتراه نادي برشلونة الإسباني من منافسه، ومواطنه نادي أشبلية، ولكن اللاعب الذي تألق مع المنتخب الكرواتي في كأس العالم الماضية لعب في بداية مسيرته مع نادي شالكة في الدوري الألماني. 


هاري كين 

أحد أهم نجوم الدوري الإنجليزي، والذي يعتقد الجميع أنه بدأ حياته مع توتنهام، لعب من قبل في صفوف ليستر سيتي.



أوبامايانج
 
المهاجم الجابوني والذي يعلم الكثيرون حقيقة تفريط نادي إي سي ميلان فيه، ليتألق بقميص بروسيا درتموند الألماني، قبل أن ينتقل لصفوف الأرسنال الإنجليزي، لعب في صفوف سانت إتيان الفرنسي، ومواطنه موناكو، قبل أن يعرف الطريق للشهرة.




فابينيهو 

النجم المنتقل حديثا لصفوف نادي ليفربول الإنجليزي ليزامل نجمنا المصري المحترف في صفوف الريدز محمد صلاح، تألق بقميص موناكو الفرنسي، ولكن لا يعلم الكثيرون أن هذا البرازيلي لعب من قبل في صفوف ريال مدريد الإسباني.





دييجو كوستا

الوحش الإسباني البرازيلي، قدم مواسم مذهلة مع أتليتكو مدريد، لينتقل لصفوف تشيلسي الإنجليزي، ويواصل التألق، ويعود مجددا لقيادة الأتليتي بأهدافه الغزيرة، وقوته الخارقة، ولكن بداية هذا الوحش مع الكرة الإسبانية، لم تكن مع أتليتكو مدريد، ولكنه لعب بقميص بلد الوليد.