مصر أول دولة تدعم "كفيف" لإفتتاح صلاة عيد الميلاد المجيد بالكاتدرائية المرقسية

الأحد 6 يناير 2019 17:55
كتب: حسين أنسي

تشهد مصر هذا العام حدث لم يسبق له مثيل فى العالم، حيث يستعد "ملاك ماهر" وهو أحد المكفوفين لافتتاح صلاة عيد الميلاد المجيد بالكاتدرائية المرقسية وقراءة قصة من الكتاب المقدس على "طريقة برايل".

ويعد ملاك ماهر آخر المنضمين لمبادرة "قد التحدى"، والتى قامت لأول مرة بإتاحة الفرصة لعدد من ذوى القدرات الخاصة بالوقوف على السجادة الحمراء فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى والذى يعد أعرق المهرجانات العريية، بمساندة كلاً من طارق نور رجل الإعلام الأول ، هشام سليمان رئيس شبكة قنوات Dmc، رنا خليل وأيمن لطفى وهم مؤسسى المبادرة.

من جانبه، علق ملاك ماهر فى تصريحات تليفزيونية عن مشاركته فى هذا الحدث الأكبر والفريد من نوعه قائلاً :" اللى بيقدر يساعد عارف أن الخير دة قاعد"، وكانت الفنانة القديرة الهام شاهين أول من استخدمت هذا التعبير للحث على فعل الخير ومساعدة الآخرين.

وأضاف ماهر قائلاً :" فكرة منك .. فكرة مني هتقاسمنى  المسؤلية" ، وقد تم ترجمته كاملاً بلغة الاشارة مع تكبير حجم مربع الترجمة، والذى كان أحد أهم متطلبات متحدثى لغة الاشارة.

الجدير بالذكر أن "ملاك ماهر " هو شاب مصري من مدينة الأسكندرية، ولد كفيفاً ، ووجد في قراءة البرايل وضوح الخيال، يتفوق في دراسته ولكن شغفه يكمن فى قدرته على تعليم الاخرين ما تعلمه ، وقد اكتشفت مبادرة "قد التحدي" تميزه ليصبح أول شخص كفيف يفتتح صلاة عيد الميلاد المجيد فى العالم.

يذكر أن العاملين على مبادرة "قد التحدي"، مرحلة ما بعد مونتاج الفيديو من وكالة طارق نور، ومن إنتاج R.K. Works، واخراج: أيمن لطفي، ومخرج الوحدة الثانية أشرف قطب، ومخرج الفيلم الإبداعي رنا خليل، والكاتب عمرو محيى ، وموسيقى Bensound.com.