قبل عيد الحب بيوم.. أجمل وأقوى مشاهد رومانسية في تاريخ السينما المصرية (فيديو)

الأربعاء 13 فبراير 2019 14:00
كتب: ندا عصام

يومان ويحتفل الجمهور بعيد الحب أو ما يسمى بـ"الفلانتين"، وفي هذه المناسبة قدمت السينما المصرية أفلام كثيرة ظهر من خلالها جرعة من الرومانسية والحب، خطفت الأنظار ومازال الجميع بمختلف أعمارهم يحب أن يشاهده هذه الأفلام من الوقت الآخر كونها تحرك المشاعر، ومع موعد اقتراب عيد الحب، يحرص المتفرج على مشاهدة عددًا من الأفلام التي تعطيهم جرعة مكثفة من الحب والذي قدمه النجوم بطريقتهم الخاصة سواء كانت في الأفلام القديمة أو الحديثة .


وهناك نجوم متخصصين في تقديم هذه النوعية من الأفلام مثل الفنان أحمد السقا ومنى زكي، والذي جمعهم أكثر من عمل سينمائي منهم "أفريكانو"، و"تيمور وشفيقة"، وغيرهم من الأفلام التي تركت بصمة قوية مع الجمهور، فمن ينسى جملة "لو ده هيثبتلك إني بحبك"؟.




وكان للنجم تامر حسني ومي عز الدين في أجزاء فيلم "عمر وسلمى"، مشاهد رومانسية وحب تحدث عنها عشاقهم، مما أكدوا أن هناك كيميا تجمعهما، وأيضًا مع الفنانة زينة في فيلم "كابتن هيما"، ومع الفنانة منة شلبي في فيلم "نور عيني"، فجمهور ومحبي نجم الجيل دائمًا يحب أن يشاهده في هذه النوعية من الأفلام التي تميل للرومانسية خاصة أنه بارع في تجسيدها .







في فيلم "365" يوم سعادة قدم الفنان أحمد عز ودنيا سمير غانم، جرعة حب ورمانسية لم تنسى، وعلى الرغم من أن الفيلم كانت ذات طابع رومانسي كوميدي، ولكن مشاهد الرومانسية غلبت عليه أكثر.



على الرغم من خفة دم النجم كريم عبد العزيز في أعماله السينمائية، إلا أن نوعية أفلامه التي تميل إلى الرومانسية تخطف نظر الجمهور أكثر، وقدم "عبد العزيز" عددًا من مشاهد الحب مع الفنانة منى زكي، في فيلم "أبو علي" وخاصة الجملة التي لا تنسى "أنا اخترت الراجل الصح يا أبو علي"، مما لاقت مشاهد الثنائي إعجاب الكثير من محبيهم ومتابعيهم.




يعتبر فيلم "حبيبي دائمًا" من أجمل وأفضل الأفلام التي قدمت الرومانسية بشكلها الصحيح، وعلى الرغم من مرور الزمن عليه إلا أن مشاهد النجم الراحل نور الشريف وبوسي، لا تنسى على الإطلاق.