منتخب " الغائبين " عن كأس العالم .. 21 مفاجأة في تشكيلة تكسب البطولة

الاثنين 21 مايو 2018 15:10
كتب: محمد عباس


أعلنت المنتخبات المشاركة في كأس العالم القادمة، والتي ستقام في روسيا الشهر القادم، القوائم المنتظر مشاركتها في مباريات البطولة الأهم في عالم كرة القدم، لحظة إعلان القائمة، هي بمثابة تتويج لمجهود موسم كامل، وحلم استمر لمدة أربع مواسم، كل اللاعبين في إنتظار شرف المشاركة، وهو ما ناله البعض، وحرم منه البعض الأخر، مفاجأت بالجملة في قوائم المنتخبات الكبرى، أسماء لاعبين تم استبعادهم من المشاركة، كان من الممكن أن يتوجوا باللقب الأغلى في كرة القدم إذا ما شاركوا معا، وهي التشكيلة التي يتخيلها معكم اتفرج.



حراسة المرمي :


 جو هارت - منتخب إنجترا 


أعلن المدير الفني الإنجليزي الشاب جاريث ساوثجيت قائمة منتخب الأسود الثلاثة، وضمت الثلاثي بيكفورد حارس إيفرتون، وجاك بوتلاند حارس مرمى ستوك سيتي، بالإضافة إلى نيك بوب حارس مرمى مفاجأة الموسم الإنجليزي فريق بيرنلي، ليتلقى الحارس الإنجليزي المخضرم جو هارت ضربة قاصمة لطموحاته بختام مشواره الدولي بمشاركة أخيرة في كأس العالم، خاصة بعد أن حاول في السنوات الأخيرة أن يحافظ على نجاح مسيرته بعد تخلي مانشستر سيتي عنه، ليلعب في تورينو الإيطالي و من بعده ويستهام الإنجليزي. 




خط الدفاع : 


ماركوس ألونسو - منتخب إسبانيا


أحد أفضل ظهراء الطرف على مستوى العالم، " مكسر الدنيا " مع فريقه تشيلسي، لذا جاء أمر إستبعاده من قائمة منتخب إسبانيا صادم، ومفاجأة مدوية لكل عشاق كرة القدم، ألونسو قدم موسم قوي مع فريقه الإنجليزي، كان فيه أحد أهم أسلحة المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي.




إيميريك لابورتي - منتخب فرنسا

المدافع الفرنسي هو أحد أغلى المدافعين على مستوى العالم، يعتبر البعض عدم ضمه لقائمة المنتخب الفرنسي هو المقابل الذي يدفعه الساب الفرنسي نتيجة لعدم مشاركته بإنتظام مع فريقه مانشستر سيتي، ولكن إستبعاده جاء صادم للبعض نظرا لصلابته في الملعب، وقيمته التسويقية الضخمة.




سيرجي روبيرتو - منتخب إسبانيا


نجم وسط برشلونة الشاب، والذي تحول مع الوقت للظهير الأيمن الأساسي للكتية الكتالونية، توقع الكثيرون أن يضمه المدير الفني للاروخا ليكون بديلا للظهير الأساسي كارفخال، ولكن تم إستبعاده ليثير غياب صاحب هدف الريمونتادا التاريخية حفيظة الكثيرين.





خط الوسط : 


سيسك فابريجاس - منتخب إسبانيا


قاد تشيلسي منذ يومين للفوز بكأس الإتحاد الإنجليزي، وظهر بشكل أساسي مع فريق العاصمة الإنجليزية، كل هذا من أجل أن يكون جاهزا للظهور مع الكتيبة الإسبانية في كأس العالم، ولكن تأتي الرياح بما لا يشتهي " فابريجاس"، حيث تم استبعاد إسمه من القائمة المشاركة في كأس العالم مع اللاروخا في قرار مفاجيء من جانب جولين لوبيتيجي.



رادجا ناينجولان - منتخب بلجيكا 


الغائب الأكثر إثارة للجدل، والأكثر صدمة لكل عشاق كرة القدم بمختلف إنتمائاتهم على مستوى العالم، أحد أهم وأقوى لاعبي خط الوسط في الدوريات الخمس الكبرى، قائد لتطور عظيم يقدمه فريقه الإيطالي روما، ومنتخب بلاده بلجيكا، ماكينة لا تهدأ، تسديدات من كوكب أخر، طاقة لا تنضب، كل هذا لم يشفع لناينجولان لكي يشارك مع منتخب بلاده في كأس العالم بروسيا.



أنطونيو مارسيال - منتخب فرنسا 


في المباريات الودية قدم الكثير، وحتى في مشراكاته كبديل مع فريقه الغنجليزي مانشستر يونايتد كان يترك أثرا كبيرا، جناح من طراز فريد، لذا ظهر أمر استبعاد مارسيال من قائمة منتخب فرنسا لكأس العالم أمرا غريبا بشكل كبير.





خافي ماريتينيز - منتخب إسبانيا 

العنصر الأساسي في تشكيلة العملاق البافاري، وأحد أغلى لاعبيه على مدار التاريخ خارج قائمة منتخب إسبانيا لكأس العالم، أمرا ممكن تقبله لسبب واحد فقط، كثرة نجوم خط الوسط للمنتخب الإسباني، وهو ما ظلم نجم البايرن.





خط الهجوم : 


كريم بنزيما - منتخب فرنسا 

أن تكون مهاجم ريال مدريد الأساسي، هذا لا يضمن لك مكانا أساسيا في تشكيلة منتخب بلادك، أمرا كان كان لا يصدق من قبل، ولكن المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب قرر أن يفجر المفاجأة ويستبعد أحد أعضاء ال BBC في خبر صادم، خاصة بعد استبعاد مهاجم الأرسنال الإنجليزي لاكازيت، مما يثير التساؤلات عن قوة منتخب الديوك الفرنسية في كاس العالم القادم.





ماورو إيكاردي - منتخب الأرجنتين 


السبب الأهم والأقوى في وصول فريقه إنتر ميلان الإيطالي لدوري أبطال أوروبا هذا العام بعد غياب، وأحد هدافي الدوري الأيطالي الدائمين في السنوات الماضية، " هجام "، يخطف الأهداف من نصف فرصة، " فيلم رعب " يسير على قدمين لمنافسي النيراتزوري، ولكن لن يكون ماورو إيكاردي متواجدا في قائمة التانجو بكأس العالم القادمة، تخيلوا .. !!





زلاتان إبراهيموفيتش - منتخب السويد

قائد الكرة السويدية، وأهم رموزها عبر التاريخ، قرر أن يعود من الإعتزال الدولي ليشارك مع أحفاد الفايكنج في كأس العالم القادمة، الأمر الذي لم يروق لمديرهم الفني، إذ أعلنت قائمة المنتخب السويدي، وقد خلت من إسم " زلاتان ".




كل هؤلاء النجوم يمكن أن نضع معهم تشكيلة أخرى إحتياطية، لباقي النجوم اللامعين، الذي لم يتم إستدعائهم للمشاركة في كأس العالم القادمة بروسيا، وتضم التشكيلة الإحتياطية كلا من : ديمتري باييت ( منتخب فرنسا ) – ألكسندر لاكازيت ( منتخب فرنسا ) – ألفارو موراتا ( منتخب إسبانيا ) – جاك ويلشير ( منتخب إنجلترا ) – فابيو كوينتراو ( منتخب البرتغال )– سيرجي روبيرتو ( منتخب إسبانيا ) – سيسك فابريجاس ( منتخب إسبانيا)، هيكتور بيللرين ( منتخب إسبانيا)، بيدرو ( منتخب إسبانيا)، ( رابيو) منتخب فرنسا.