منهم المصارع واللي بقى حانوتي..9 مهن للعيبة كورة بعد الإعتزال

الجمعة 13 يوليو 2018 16:30
كتب: ندا عصام , محمد عباس

يعتقد البعض أن قرار الإعتزال هو الكلمة الأخيرة في حياة أي لاعب كرة قدم، ولكن صاحب جانبه الصواب بكل تأكيد، قرار الإعتزال يكون في كثير من الأحيان، بداية لحياة أخرى، مليئة بالنجاحات، والمغامرات المختلفة، بعض لاعبي كرة القدم يتجه للفن، والبعض الأخر يتجه لممارسة رياضات أخرى، والبعض يعمل في مهن غريبة نوعا ما.

راي ويلسون

المدافع التاريخي للمنتخب الانجليزية والذي قاد بلاده للفوز بكاس العالم الوحيد في خزائن الانجليز 1966،  وبرونزية الأمم المتحدة 1968، ضمن افضل جيل في تاريخ الأسود الثلاثة، فبعد الاعتزال قرر الاتجاه كمغسل موتى، ومنظم مراسم تأبين.


تيم فايسة

تعرض لإصابة طويلة تجاوزت مدتها 8 شهور، اهتم خلالها برياضة رفع الاثقال حتى تضخمت عضلاته بشكل مبالغ فيه اعاقه على استكمال مسيرته كحارس مرمى، فقرر الاعتزال، ليعلن بعدها عن انضمامه لاتحاد المصارعة الحرة وحتى اللحظة لم يحقق النجاح كمصارع.

 

لي بوير

اعتزال 2012  بعد مسيرة حافلة في الملاعب الانجليزية،  ليتجه بعدها الي ادارة بحيرة اسماك في فرنسا، واشتهر بعشقه للاسماك النادرة منذ الطفولة، وقرر التوجه بعد الاعتزال لهواياته المفضلة واستثمار امواله بها.


فايبان بارتيز

 الحارس التاريخي لمنتخب الديوك الفرنسية ومانشستر يونايتد والحائز على لقب القفاز الذهبي كافضل حارس في مونديال 1998 ، قرر الابتعاد عن كرة القدم بعد اعتزاله عام 2006 وأصبح مولعا بسباق السيارات.


 

فرانك لوبوف

اللاعب الفرنسي السابق الحائز على كأس العالم 1998، كانت له مسيرة كروية مميزة ختمها باللعب في قطر لنادي السد للوكرة، ليعلن اعتزاله عام 2005 ، ويتجه لمجال السينما فبدأ حياته العملية كممثل في دور طبيب في احد الأفلام الفرنسية.

 


غايزكا ماندييتا

اعتزل عام 2008 واتجه بعد الاعتزال لتنظيم الحفلات الموسيقية كـ "دي جي"، وحقق نجاحات كبيرة في هذا المجال وأصبح أحد اشهر منظمي الحفلات في اسبانيا.

 



بيسينتي ليزارازو

الفائز بكأس العالم 1998، لم تخلو مسيرته من المفارقات العجيبة، طوله 169 ووزنه 69 كيلو جرام، قرر بعد اعتزاله احترافه كمتخصص في الفنون القتالية.



ارجان دي زيو

اتجه للعمل كمحقق خاص في الشرطة الهولندية في شمال امستردام بعد اعتزاله، لتصبح أغرب الوظائف التي شغلها لاعبو بعد اعتزاله.





كورتيس وودهاوس

اتجه بعد اعتزاله لاحتراف الملاكمة، ويعتبر " وودهاوس" من القلائل الذين حققوا مسيرة افضل بعد ترك كرة القدم.