السيسي يوجه 4 رسائل للعالم من كاتدرائية العاصمة الإدارية (فيديو)

السبت 6 يناير 2018 20:17
كتب: محمد حامد أبو الدهب

أربع رسائل تضمنتها كلمة الرئيس عبد الفتّاح السيسي، التي ألقاها خلال مشاركته بصلوات عيد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، مساء اليوم السبت، نُلخّص أبرزها في النقاط التالية.

قال الرئيس إن الافتتاح الجزئي لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة ليست فقط رسالة للمصريين، بل هي رسالة كبيرة للعالم أجمع.

وأضاف الرئيس أن إنشاء الكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة يُمثّل نموذجًا للمحبة، والسلام بين أطياف الشعب المصري، موضّحًا أن السلام سيخرج من مصر ليعم العالم أجمع.

وأكّد السيسي خلال كلمته على أن الخير سينتصر على الشر، قائلًا:" الشر والخراب والتدمير والقتل لا يمكن أبدًا يهزم الخير والسلام والبناء".

وأشار السيسي إلى أن مصر ستبقى كيانا واحدًا غير قابل للتقسيم، متابعًا:"أنتم مننا، وأهلنا، وأحنا واحد، وما حدش يقدر يقسّمنا، واللي عايز يؤذينا يفرّق بينا، وده مش هيحصل أبدًا".

وهنأ الرئيس المواطنين المسيحيين، والبابا تواضروس بعيد الميلاد، موجهًا الشكر لهم على حسن، وحفاوة الاستقبال.


ووصل الرئيس السيسي، في وقت سابق من مساء اليوم السبت، للعاصمة الإدارية الجديدة، لافتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح، والمشاركة في قُدّاس عيلاد الميلاد للأقباط الأرثوذوكس، الذي يُقام بالكاتدرائية للمرة الأولى، واستقبل روّاد الكاتدرائية الرئيس بالتصفيق، والزغاريد، مرددين هتافات "بنحبك يا سيسي"، "تحيا يا مصر".