مورينيو يرد لأول مرة بعد اتهامه ببيع محمد صلاح

الجمعة 27 إبريل 2018 11:08
كتب: محمد جمال

دافع البرتغالي جوزيه موينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد عن نفسه بخصوص الانتقادات التي وجهت إليه خلال الفترة الماضية من الجماهير بسبب محمد صلاح نجم ليفربول وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

وشهدت الفترة الأخيرة انتقادات كبيرة من الصحف والجماهير وتحديدًا جمهور تشيلسي لمورينيو مدرب الفريق السابق بسبب تفريطه في خدمات صلاح عندما كان لاعبًا في البلوز وعدم استغلال قدرات اللاعب.

قال جوزيه مورينيو، في تصريحات لشبكة "ESPN"، إنه يستحق الشكر على جلب محمد صلاح إلى تشيلسي، عندما كان مدربًا للفريق اللندني.

وأضاف: "إنه لاعب عظيم، وصل إلى قمة النضج، لقد عاش بالفعل العديد من التجارب الأخرى، والآن أصبح مناسبًا تمامًا لأسلوب لعب الفريق والمدرب، لذلك لا يدهشني كثيرًا".

وتابع البرتغالي: "هذه المرة الأولى، التي أريد أن أقول فيها هذا الأمر.. من الظلم الحديث عني، ولومي حول قضية صلاح، يقول الناس إنني الشخص الذي باعه، لكن في الحقيقة أنا من اشتراه".

وأوضح: "الأمر عكس ذلك، صلاح جاء كطفل صغير، ولم يكن جاهزًا جسديًا، أو اجتماعيًا وثقافيًا، كان الأمر صعبًا بالنسبة له.. قررنا إعارته وطلب هو ذلك، أراد أن يلعب المزيد من الدقائق وأن ينضج، أراد أن يذهب وأرسلناه لفيورنتينا، وهناك بدأ ينضج".

وواصل مورينيو: "عندما يقولون إنني الشخص الذي باعه، فهذه كذبة.. أنا اشتريته، ووافقت على إعارته، اعتقدت أنه أمر ضروري، وكنت أرى أن تشيلسي لديه جناحان... مثل ويليان وهازارد، وهم في مستوى مختلف".

واختتم مدرب اليونايتد تصريحاته مشددًا على أن محمد صلاح لاعب مميز للغاية ويقدم مستويات رائعة.