موضة المدافع الهداف.. دستة أجوال في مونديال روسيا

الأحد 8 يوليو 2018 14:16
كتب: محمد جمال

شهد مونديال روسيا 2018 المقام حاليًا موضة جديدة وهي تسجيل أهداف كثيرة وحاسمة عن طريق المدافعين.

وهز المدافعين شباك خصومهم بـ12 هدفًا حتى الآن في مونديال روسيا الأمر الذي جعل منها ظاهرة غريبة.

 

·       خوسيه خيمينيز

كانت بداية الأهداف التي سجلها المدافعين عن طريق اللاعب الأوروجوياني خوسيه خيمينيز في شباك منتخب مصر الوطني في الجولة الأولى بدور المجموعات في الدقيقة 89 ليهدي لمنتخب بلاده ثلاث نقاط هامة للغاية.

 

·       ثلاثية ياري مينا

تألق مدافع المنتخب الكولومبي ولاعب برشلونة الإسباني بشكل ملفت في مونديال روسيا بعدما تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في مباريات منتخب بلاده في المونديال حيث كان الأول أمام بولندا في فوز منتخب بلاده بثلاثية قبل أن يسجل مجددًا أمام السنغال في دور المجموعات ليساعد منتخب بلاده في التأهل لدور الـ16.

بينما كان الهدف الثالث لياري مينا في مباراة كولومبيا وإنجلترا في ثمن النهائي بعدما أحيى أمال الكولومبيين في التأهل لربع النهائي قبل أن تخسر بركلات الجزاء.

 

·       تياجو سيلفا

تمكن المدافع البرازيلي تياجو سيلفا من هز شباك المنتخب الصربي في دور المجموعات أيضًا وسجل في فوز السيلساو على صربيا 2-0 ليتأهل البرازيل على رأس مجموعته.

 

·       جون ستونز

تمكن المدافع الإنجليزي جون ستونز من إضافة اسمه لقائمة المدافعين الهدافين بعدما تمكن من تسجيل هدفين في مباراة منتخب بلاده أمام بنما التي انتهت بنتيجة 6-1.

 

·       بيبي

تمكن بيبي مدافع المنتخب البرتغالي من إدراك هدف التعادل لمنتخب بلاده أمام أوروجواي في مباراة دور الـ16 قبل أن يعود الأوروجواي مجددًا للتقدم والتأهل على حساب البرتغال.

 

·       يان فيرتونجين

استطاع فيرتونجين مدافع منتخب بلجيكيا أن يكون سببًا في عودة تاريخية لمنتخب بلاده في دور الستة عشر بعد تأخره في مطلع الشوط الثاني بهدفين نظيفين أمام اليابان.

وسجل فيرتونجين هدفًا من ضربة رأسية غير معتادة من الجهة اليسرى، فتحت الباب أمام فوز بلجيكي مثير بنتيجة 3-2.

 

·       فاران

برأسية مميزة منح مدافع فرنسا فاران منتخب بلاده الأفضلية في شوط المباراة الأول أمام نظيره الأوروجوياني في ربع نهائي المونديال مستغلًا كرة عرضية ثابتة من زميله جريزمان ليكون وسيلة لفتح الطريق أمام الديوك لنصف النهائي.

 

·       هاري ماجوير

سجل ماجوير اسمه أيضًا ضمن قائمة المدافعين الهدافين بعدما تمكن من هز شباك السويد بهدف أول لإنجلترا في مباراة دور ربع النهائي ويفتح الطريق نحو التأهل لنصف نهائي البطولة.

 

·       ماريو فرنانديز

تمكن المدافع الروسي فرنانديز من إدراك هدف التعادل لمنتخب بلاده أمام كرواتيا أمس في الوقت الإضافي لتحتكم المباراة لركلات الجزاء التي تأهلت بها كرواتيا لنصف النهائي.