موضة الميكس بين الأندرجراوند والشعبي.. 4 أغاني «كسروا» الدنيا

الثلاثاء 10 إبريل 2018 13:25
كتب: ندا عصام

فكرة «الدويتو» موجودة على الساحة الفنية منذ أعوام كثيرة، وبالفعل استطاع عددًا من المطربين أن يحققوا نجاحًا مبهرًا في مزج أصواتهم مع بعض.. مين ينسى أغنية «ولا عارف» التي جمعت بين ذكرى وإيهاب توفيق، والشاب خالد وديانا حداد في «ماس ولولي»، ومؤخرًا آمال ماهر وراشد الماجد في عمل يحمل اسم «لو كان بخاطري»، وغيرهم من الفنانين الذين قدموا لنا أعمالا مميزة، ولكن الغريب فكرة تركيب صوت فنان مع فرق الاندرجراوند فكانت جديدة ومميزة وأصبحت موضة خلال الفترة الماضية، ولم يتوقف الموضوع عند الأندرجراوند فقط بل واستعانوا بعض المطربين بالشعبي في الدويتو، ومن أشهر هذه الأغاني:

  

«الكيف».. طارق الشيخ وكايروكي

طارق الشيخ وكايروكي، قدموا للجمهور عمل مميز من خلال ديو بعنوان «الكيف» تحدثوا من خلاله عن إدمان المخدرات ومصر كلها بقت بتغني: «يخربيتك يا كيف ويخربيت معرفتك صحيح دمك خفيف بس يارتني ما أعرفتك»، فنجحت الأغنية من كلمات للحن لتوزيع، وتخطى الكليب عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب» حاجز الـ57 مليون مشاهدة.




«باب الحياة».. عبد الباسط ودنيا

«ميكس» ملهوش حل جمع بين عبد الباسط حمودة ودنيا سمير غانم، من خلال أغنية «باب الحياة» عبد الباسط صوت شعبي قوي، أما دنيا صوت ناعم وهادئ، وعلى الرغم من اختلاف الأصوات إلا وأن العمل حقق نجاحًا، ولاقى ردود أفعال إيجابية من الجمهور.




«غريب في بلاد غريبة».. عبد الباسط وكايروكي

صوت عبد الباسط حمودة، مع كايروكي في الأغنية كان له طعم مختلف، عندما تسمع «أنا شوفت ناس تتباع بالمال واب بيشقى علي لقمة حلال» تجعلك لا تتمالك نفسك، وتدخل في وصلة رقص.



 «خاينة».. محمود العسيلي والليثي

نوع شعبي جديد قدمه كل من محمود العسيلي ومحمود الليثي، في أغنيتهم «خاينة»، فنبرة صوت «الليثي» وتأديته للأغنية أضافت نجاحًا ملحوظًا، كما أضفى عليها العسيلي طابع خاص، مما جعلت الأغنية معلقة لدى الجمهور، فصوت الاثنان معًا كان شئ مبهر.