نجوم الكوميديا.. لم ينجح أحد في دراما رمضان

الثلاثاء 28 مايو 2019 15:29
كتب: ندا عصام

شهد الموسم الرمضاني لعام 2019 تواجد عددًا من المسلسلات الكوميدية كما تعودنا في كل ماراثون رمضاني، ولكن هذا العام تعرضت الكثير من الأعمال الكوميدية للعديد من الانتقادات والهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل النقاد ورواد السوشيال ميديا، فمنهم من رأى أن القصة ضعيفة وليست محبوكة بالقدر الكافي، فيدل على سوء اختيار الممثل للنص، ومنهم رأى أن الإعتماد الأكبر كان على الإرتجال، والبعض الآخر رأى أن هناك ضعف تمثيل من الفنانين.


مي عز الدين

وكانت في المقدمة النجمة مي عز الدين، فعلى الرغم من انجذاب الجمهور لمسلسلها "البرنسيسة بيسة" في البداية منذ طرح الأفيشات والبروماهات الدعائية التي ظهرت من خلالها بشخصيتي "بيسة" و"سكسة"، إلا أنه تعرض للعديد من الانتقادات فور عرض أولى حلقاته عبر فضائية الحياة، فرأى الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والنقاد أيضًا أن مي، هذا العام لم توفق في اختيارها للعمل، مما جعلها تغلق خاصية التعليقات عبر حسابها الشخصي على "انستجرام"، نظرًا لتعليقات البعض السلبية المحملة بالهجوم على أدائها وعلى المسلسل بشكل عام.

 مسلسل "البرنسيسة بيسة" يكتبه مصطفى عمر وفاروق هاشم، ومن إنتاج شركة "سينرجى" المملوكة للمنتج تامر مرسى، ويتولى إخراجه أكرم فريد، ويشارك فيه محمد أنور وسليمان عيد وبوسي وحسام داغر وإيمان السيد وحجاج عبد العظيم وأمير المصري، وغيرهم.

 


علي ربيع

لم ينجم نجم "مسرح مصر" الفنان علي ربيع، هذا الماراثون الرمضاني بمسلسله "فكرة بمليون جنيه"، على الرغم من النجاح الكبير الذي حققه العام الماضي بمسلسل "سك على اخواتك"، فتلقى "ربيع"، عددًا من التعليقات السلبية من قبل النقاد وأيضًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين كانوا يتوقعون عكس ذلك.

مسلسل "فكرة بمليون جنيه" تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن، محمد فتحي، شريف يسري،  وإخراج وائل احسان، ويشارك فى بطولته بجانب على ربيع، صابرين، صلاح عبد الله، كريم عفيفى، ملك قورة،طارق عبد العزيز،  ولاء الشريف،  وليد فواز، حنان سليمان، أحمد سلطان، وطفل " ذا فويس" أحمد السيسي،  محمد محمود، وأخرون، والعمل من إنتاج شركة المتحدين ميديا برودكشن للمنتج صادق الصباح.

 


دنيا سمير غانم

على الرغم من أن الفنانة دنيا سمير غانم، ممثلة موهوبة تجمع بين التمثيل والغناء، إلا أنها بمسلسل "بدل الحدوتة ثلاثة"، التي تنافس به في الماراثون الرمضاني الحالي، لم يحقق نجاحًا كبيرًا كما توقع البعض، وذلك عكس مسلسلاتها الماضية، فهذا العام اختارت فكرة جديدة وهي تقديم كل 10 حلقات حدوتة مختلفة، ولكن لم يلاقى العمل ردود أفعال قوية كما حدث في الأعوام السابقة مثل "نيللي وشريهان"، و"لهفة"، ولكن كان الملفت للأنظار تقديمها أغاني حققت نسب مشاهدة عالية منها رومانسية وخليجية وأخرى عادت من خلالها إلى اللهجة الصعيدية، إضافة إلى حالة استعراضية جعلت المشاهد في حالة من البهجة.

مسلسل "بدل الحدوتة 3" يكتبه أيمن وتار وشريف نجيب وبطولة دنيا سمير غانم، وشارك فيه كل من محمد سلام وشيماء سيف وأحمد رزق وهشام ماجد، ومجموعة أخرى من النجوم، ويتولى إخراجه خالد الحلفاوي.

 


أحمد فهمي

قرر الفنان أحمد فهمي، أن يخوض الماراثون الرمضاني لهذا العام بمسلسل من بطولته هو وخطيبته الفنانة هنا الزاهد يحمل اسم "الواد سيد الشحات"، ولكن كان اعتماد المسلسل أكثر على استضافة عدد كبير من النجوم كضيوف شرف، وهذا ما جعل المشاهد ينتظر المسلسل وكان أبرزهم الفنان أكرم حسني وهيفاء وهبي وحميد الشاعري وأحمد فتحي وبيومي فؤاد وغيرهم، فأكد الكثير أن مسلسل "ريح المدام" الذي جمع أحمد فهمي وأكرم حسني، قد حقق نجاح أكبر من هذا العام، ولكن مشاركة الفنان محمد عبد الرحمن  الشهير بـ"توتا"، كانت إضافة قوية للمسلسل نظرًا لابتعاده عن المبالغة وتقديم الكوميديا بشكل جديد على طريقته الخاصة.

 المسلسل يدور في إطار كوميدي، ويكتبه مصطفى صقر، ويتولى إخراجه أحمد الجندي، وبطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد ومحمد عبد الرحمن ومصطفى بسيط، ومن المقرر استضافة عددًا من النجوم كضيوف شرف منهم أكرم حسني وأوس أوس وبيومي فؤاد.



إيمي سمير غانم

خاضت الفنانة إيمي سمير غانم، الموسم الرمضاني الحالي بمسلسل "سوبر ميرو"، التي ظهرت فيه للجمهور بشخصية "بطلة خارقة" وهو نوع جديد عليها، شاركها فيه نجم "مسرح مصر" الفنان حمدي الميرغني ووالدها النجم سمير غانم، ولكن لم يحظى المسلسل بنسب مشاهدة عالية كما توقع البعض أو ردود أفعال قوية، وأكد البعض أن السبب الرئيسي هو ضعف القصة.

يشارك في مسلسل "سوبر ميرو" مع إيمي، نجم "مسرح مصر" النجم الكوميدي حمدي الميرغني وبيومي فؤاد وميار الغيطي ومحمد ثروت ويقوم بتأليفه أحمد محمدي، ويتولى إخراجه وليد الحلفاوي.