ضيوف شرف لكن أبطال.. 6 نجوم "مابيفرقش" معاهم

الأحد 5 أغسطس 2018 11:05
كتب: ندا عصام

الاستعانة بالنجوم كضيوف شرف في أي عمل سينمائي يخلق إضافة بكل تأكيد للعمل، وييبهر الجمهور، وبدأ يتحول في الفترة الأخيرة لعامل أساسي، ومهم لنجاح الفيلم، وهو يعكس حالة الحب بين الفنانين المشاركين في العمل، ولكن البعض يتكبر على المشاركة كضيف شرف، بينما يشارك البعض الأخر بكل أريحية، وبلا أي "عقد نفسية".

أحمد السقا 

النجم أحمد السقا هو أحد أكثر النجوم الذين يقومون بالظهور كضيوف شرف في الأعمال الفنية، بدون النظر لإعتبارات النجومية ، والمنافسة، ظهر من قبل مع صديقه أحمد حلمي، من خلال ظهوره كضيف شرف في فيلم «على جثتي»، حيث ظهر للجمهور بشخصيته الحقيقية في مشهدين فقط، وكان مسلسل رحيم في رمضان الماضي هو أخر الأعمال التي ظهر فيها السقا كضيف شرف في مشهد مهم مع صديقه ياسر جلال بطل العمل، وتكرر الأمر كثيرا في أعمال مثل حمادة يلعب، عايزة اتجوز، سمير و شهير و بهير، تامر وشوقية، على جنب يا أسطي، السندريلا، وفي تجربة لن تنسى، نال السقا جوائز عديدة عن دوره ذو المشهد الواحد في فيلم أيام السادات مع الراحل العبقري أحمد زكي.



سمير غانم «تتح»

نجح الفنان محمد سعد، في إقناع النجم الكوميدي سمير غانم، رمز البهجة  ليشاركه في فيلم «تتح»، ويجسد دورًا ضمن الأحداث كضيف شرف فقط، وبالفعل خلق حالة من البهجة، فخلال مشهده مع محمد سعد، أضحك الجمهور بخفة ظله وطريقة المشي المشهور بها، العظيم سمير غانم اعتاد مساعدة جميع الشباب في الوسط، والظهور معهم كضيف شرف ليزيد من قيمة أعمالهم الفنية، وهو ما حدث في أعمال هاتولي راجل، نيللي وشيريهان، الكبير أوي، وعلى جنب يا أسطى.



صلاح عبدالله 

ظهور صلاح عبدالله، كان له طابع خاص ومميز أضاف لنجاح فيلم بنات العم الذي قدمه الثلاثي شيكو وفهمي وهشام قبل الإنفصال، وبنفس الشكل ظهر "عم صلاح كضيف شرف في مسلسل الجماعة، ومسلسل لمعي القط.



أحمد زاهر 

من يستطيع نسيان مشهد العريس الذي جاء للبازار الذي يمتلكه عادل إمام لكي يطلب يد إبنته في فيلم عريس من جهة أمنية ليقوم الزعيم بإجباره على خلع ملابسه، ظهر أحمد زاهر كضيف شرف لن سنى في هذا الفيلم، ليقوم بالعودة للظهور كضيف شرف في مسلسل رحيم برمضان الماضي، وهو ما كان قدمه من قبل في العديد من المسلسلات الكوميدية مثل العيادة، وبيت العيلة.




شريف منير 

ظهر شريف منير في مشهدين من الصعب جدا نسيانهم في فيلم مسجون ترانزيت، بدور الظابط الذي يساعد أحمد عز في كشف الحقيقة بنهاية الفيلم الذي حقق نجاحا كبيرا في وقتها، وكان شريف منير قد ظهر ايضا في مشهد واحد كضيف شرف بفيلم حمادة يلعب.


أحمد فهمي


 اعتدنا منه مساعدة زملاؤه بالظهور معهم في أعمالهم الفنية، في بداياته قدم مشهد في نهاية فيلم الوعد مع النجم آسر ياسين، والنجم روبي، ومن ثم ظهر في مسلسل الوصية، وفيلم هروب اضطراري، ومسلسل نيللي و شيريهان، ولهفة، وأخيرا ربع رومي.