نشرة اتفرج| افتتاح أغلى منطقة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. و«العراقي» تنتصر

الأحد 18 مارس 2018 12:08
كتب: نهى حمدي

يقدم موقع «اتفرج» نشرة بأبرز الأحداث والأخبار خلال الساعات الماضية، ومنها دشن حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئس مجلس الوزراء، والسفير الصيني بالقاهرة، ويضم حي المال والأعمال 20 برجً، إلى جانب أطول برج في إفريقيا، بتكلفة تصل إلى 3 مليارات دولار، وأوضح وزير الإسكان أن الشركة الصينية تعد أكبر شركة مقاولات في العالم، تعاونها شركات المقاولات المصرية، في هذا المشروع، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من هذا المشروع خلال 3 سنوات.


وأعلنت الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة، عن بدء تطبيق نظام التتبع الدوائي، للتشغيلات الدوائية المنتجة، والتي يتم توزيعها في السوق كبديل مؤقت عن الباركود المقرر تطبيقه نهاية العام الجاري، وقالت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة، أنه تم إخطار الشركات بذلك، وستبدأ الشركات في تسجيل أرقام التشغيلات الدوائية المنتجة، حتى يسهل تتبعها، من خلال إدارة الصيدلة لمنع الغش.

 

وقضت محكمة جنح مصر القديمة، المنعقدة الأحد بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، ببراءة المذيعة منى العراقي، من تهمة ارتكاب فعل فاضح علني على الهواء يخدش الحياء العام ويشوه صورة الرجل المصري، ونشر أخبار كاذبة، وذلك في أولى جلسات نظر دعوى جنحة مباشرة ضدها.

 

ومن ناحية أخرى انتهت الإدارة العامة لمرور القاهرة من أعمال إصلاحات كوبري أكتوبر، أعلى الوصلة المعلقة اتجاه مدينة نصر نتيجة إصلاح فواصل معدنية بعد حصول شركة المقاولون العرب على تصريح لإصلاح فاصل أعلى الكوبري وسط انتشار الخدمات المرورية لمنع ظهور كثافات مرورية بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير ﻷمن القاهرة.

 

وقال محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، أنه سيتم توزيع الوجبة المدرسية على الطلاب خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد انتهاء إجراءات التعاقد مع الشركات التي حددتها وزارة التربية والتعليم الفني، موضحًا أنه من المقرر بدء توزيع الفطيرة اليوم الأحد على الطلاب.

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم ويجري تنفيذ وطرح 68 مشروعاً خدمياً مختلفاً، لخدمة مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، موضحاً أن وحدات الإسكان الاجتماعي بالمدينة تتوزع على منطقتين، وهما ابني بيتك 6 و800 فدان.

 

أما عن حالة الطقس يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الأحد، طقس حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا بارد ليلاً، وتقل الرؤية في الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على شمال البلاد.