نشرة اتفرج| الجيش يعلن إحباط محاولة تهريب.. ومنافس السيسي يعلن برنامجه الانتخابي

الاثنين 12 فبراير 2018 11:45
كتب: نهى حمدي

تقدم نشرة «اتفرج» أبرز الأحداث  والأخبار  خلال الساعات الماضية، فقد انطلق  مؤتمر ومعرض "ايجبس 2018"، للبترول، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، يضم المعرض عدداً من الجلسات الفنية، لبحث آخر ما وصلت إليه شركات البترول العالمية في مجال البترول والغاز، وتبادل الخبرات في هذا القطاع الحيوى، كما يهدف لعرض استراتيجية مصر، بهدف الوصول للاكتفاء الذاتى، وتعظيم القيمة المضافة للمنتجات البترولية، وتحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة والتحول إلى التصدير، لتحقيق التنمية المستدامة وتهيئة مناخ صالح للاستثمار.

وأعلنت القوات المسلحة صباح اليوم الاثنين، تدمير 4 عربات للعناصر الإرهابية كانت تحاول تهريب سلاح وذخيرة على الاتجاه الغربى، والقضاء على العناصر الإرهابية بداخلها.

وقال محمود موسى، نائب رئيس حزب الغد والمنسق العام لحملة المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى، إن الحملة تعمل على قدم وساق للانتهاء من البرنامج الانتخابي لمرشح الحزب، متابعا: "البرنامج على وشك الانتهاء، وسنعلن عنه خلال الأيام القليلة المقبلة".

كما تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة إغلاق جزئى لكوبرى أكتوبر بسبب إصلاح فواصل معدنية بعد حصول شركة المقاولون العرب على تصريح لإصلاح 2 فاصل أعلى الكوبرى ما قبل منزل شارع رمسيس والوصلة المعلقة فى الاتجاه القادم من مدينة نصر اتجاه أعلى ميدان رمسيس لمدة 3 أيام وسط انتشار الخدمات المرورية لمنع ظهور أى كثافات مرورية، وتكون الأعمال ليلا و نهارا بدء من الساعه 12 ليل الخميس المقبل حتى الساعة 6 صباح الأحد.

وأكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، أن مشاركة مصر فى مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق، تأتى من دورها الريادى على المستوى العربى، والإقليمى، والدولى، مشيرا إلى أن زيارته إلى العراق الشهر الماضى، ومشاركة مصر فى مؤتمر الكويت، جاءت بتكليفات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

على الجانب  الآخر أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أن محافظة جنوب سيناء، هى ثانى محافظة سيتم تطبيق التأمين الصحى الشامل بها، موضحًا إن المحافظة تمتلك 6 مستشفيات مؤهلة لتطبيق المنظومة على أن تؤدى للمريض خدمة متميزة مستطردا: "خدمات طبية 5 نجوم" .

أما عن حالة الطقس يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الإثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، دافئ على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا وبارد ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على شمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة وعلى خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.