نشرة اتفرج| السيسي "الشعب والجيش ثقة متبادلة".. وإغلاق شارع رئيسي في المهندسين

الجمعة 9 مارس 2018 16:41
كتب: نهى حمدي

تقدم نشرة «اتفرج» أبرز الأحداث والأخبار خلال الساعات الماضية، تزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد والمحارب القديم، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة يرافقه الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بكبار قادة القوات المسلحة عقب أداء صلاه الجمعه بمسجد المشير طنطاوى، وتناول اللقاء تطورات الأوضاع على الصعيدين الداخلى والخارجى، والجهود المبذولة فى إطار خطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018"، فيما يتعلق بالملاحقة والقضاء على العناصر والبؤر الإرهابية بسيناء ومناطق الظهير الصحراوى، وتأمين الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وأغلقت إدارة مرور الجيزة،شارع رشيد كلياً بدءاً من شارع أحمد عرابى حتى شارع الدكتور حجازى، بسبب إنشاء محطة مترو التوفيقية، ولمنع تداخل الحركة المرورية.

و ودع 645 سجينا زنازين السجون، بموجب عفو رئاسى، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وعيد ثورة يناير، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية رقم (18/2018) الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم.

كما قال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، إنه من المقرر سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية فى شهر أغسطس المقبل على أن يتم السفر وفقا لجدول على عدة أيام.

و نجح قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالاشتراك مع القوات البحرية، فى إحباط محاولة تهريب أكثر من ثلاثة أطنان من مخدر الحشيش إلى داخل البلاد عبر المياه الإقليمية بالبحر الأبيض المتوسط على متن إحدى المراكب.

أما عن حالة الطقس يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة توالى انخفاضها ليسود غدا السبت طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، دافئ على الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.