نشرة اتفرج| السيسي يصدق على قانون جديد .. ووزارة التربية والتعليم تنفي شائعات الحذف

الخميس 22 فبراير 2018 17:56
كتب: نهى حمدي


تقدم نشرة «اتفرج» أبرز الأحداث، والأخبار خلال  الساعات الماضية، فقد
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القانون رقم 12 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون الطيران المدنى الصادر بالقانون رقم 28 لسنة 1982، وذلك بعد أن أقره مجلس النواب.

 
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، حول ما أثير فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء تفيد بارتفاع أسعار الأدوية خلال الفترة المقبلة، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتى نفت صحة تلك الأنباء تماما، مؤكدة أنه لا زيادة فى أسعار الأدوية خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه أسعار الأدوية كما هى لم يطرأ عليها أى تغيير مشددة على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

ونفى مركز المعلومات، حول تردد فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء تُفيد بزيادة سعر السكر التموينى بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية مع اقتراب شهر رمضان.

وأعلن وزير التموين علي مصيلحي عن توافر إحتياطى إستراتيجى من الأرز الأبيض لدى هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة يكفى حتى نهاية أبريل القادم مع استمرار معدلات التوريد الطبيعية لتعزيز الأرصدة، وأشار الوزير إلى أن إقبال المستفيدين على شراء الأرز ضمن المقررات التموينية لا يتعدى20% بينما يتركز الإقبال على سلع السكر والزيت والدقيق والمكرونة والجبن.

كما نفى مركز المعلومات حول تداول العديد من صفحات التواصل الاجتماعى قائمة تضم أسماء الدروس والموضوعات المحذوفة من مناهج (العلوم والرياضيات واللغة العربية) للمرحلة الابتدائية والإعدادية، وكذلك للمرحلة الثانوية.

و نعى الأزهر الشريف استشهاد 7 من رجال القوات المسلحة، وإصابة 6 آخرين، خلال قيامهم بواجبهم الوطنى، منذ انطلاق خطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018"، الرامية إلى تطهير سيناء من أوكار الإرهاب وفلوله.

على الجانب الأخر نشر العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، فيديو يعرض فيه فعاليات المؤتمر الصحفي، نظمته إدارة الشئون المعنوية بالمركز الإعلامى للقوات المسلحة، اليوم الخميس، لعرض نتائج العملية الشاملة "سيناء 2018".