نشرة اتفرج| الفلانتين حلال بشهادة دار الإفتاء.. والأمطار تتصدر أجواء الغد

الاثنين 12 فبراير 2018 17:17
كتب: نهى حمدي

تقدم نشرة «اتفرج» أبرز الأحداث والأخبار خلال  الساعات الماضية، فقد أكدت دار الافتاء المصرية، أن الاحتفال بعيد الحب "الفلانتين" يجوز ولا مانع فى الشرع يحرم الاحتفال به مثله كباقي المناسبات الإجتماعية التى يختارها الأشخاص للاحتفال بشئ معين.

واستقبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بمقر الوزارة الدكتور محمد بن على كومان ـــ الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب ـــ الذى يزور القاهرة حالياً فى إطار الإعداد للاجتماع السنوى لمجلس وزراء الداخلية العرب المقرر عقده بالعاصمة الجزائرية خلال الشهر القادم ، وتمت مناقشة سبل دعم وتطوير التعاون الأمنى العربى المشترك فى ضوء التحديات التى تفرضها المرحلة الراهنة على أجهزة الأمن بالدول العربية ، واستعراض الرؤى بشأن عدد من الموضوعات المقرر طرحها على جدول أعمال الإجتماع السنوى المقبل للمجلس.

كما عدل مجلس النواب خلال الجلسة العامة للمجلس المنعقدة اليوم الإثنين، المادة 7 من مشروع قانون دعم أسر الشهداء والمصابين ومفقودى العمليات الأمنية والإرهابية، المتعلقة بالمساهمة التضامنية من الطلاب فى صندوق دعم أسر الشهداء والمصابين، ليساهم الطلاب فى التعليم قبل الجامعى بخمسة جنيهات بدلا من جنيها واحدا، والطلاب فى التعليم الجامعى بعشرة جنيهات بدلا من خمسة جنيهات، وإضافة أن يتم إلصاق طابع بخمسة جنيهات أيضا على الاشتراك والتجديد بالأندية .

وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن الوزارة لديها اهتمام كبير لرعاية الأطفال، وهناك أكثر من 2 مليون أسرة يحصلون على الدعم النقدى، ويشترط  للأسرة التى لديها أبناء رعايتهم، مؤكدة أن هناك العديد من البرامج الخاصة برعاية الأطفال سواء من خلال مؤسسات الرعاية أو دور الحضانات، ويوجد ما يقرب من 14 ألف حضانة مشهرة لدى الوزارة، ويوجد من 3 إلى 4 آلاف حضانة تعمل بدون ترخيص.

وعلى الجانب الآخر ألقى ضباط هيئة الرقابة الإدارية اليوم القبض على ع ع رئيس مركز ومدينة المنزلة ومدير الإدارة الهندسية بتهمة تلقى رشوة من أجل تسهيل إقامة بناء عقار مخالف  من أحمد.ا وشقيقه، لإقامة بناء عقار مخالف.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بقصر الاتحادية، ركس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكى، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.


ودع 428 سجينا الزنازين، استمرار لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم (18/2018) الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وعيد ثورة يناير.

أما  عن حالة الطقس يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة غدا الثلاثاء، على الأنحاء كافة، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وشمال الصعيد تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.