نشرة اتفرج| النواب عن إصلاح السكة الحديد "مفيش فايدة".. الأرصاد تعلن نهاية الموجة الحارة

الأحد 4 مارس 2018 17:34
كتب: نهى حمدي

تقدم نشرة «اتفرج» أبرز الأحداث والأخبار خلال الساعات الماضية، فقدأكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أنه لا سبيل لإصلاح مرفق السكة الحديد سوى إشراك القطاع الخاص فى هذا المرفق الهام، قائلا: "ميزانية الدولة كلها لو ضُخت لإصلاح هذا المرفق دون إشراك القطاع الخاص فلن ينصلح".

وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن حملات الإزالة التى تقوم بها الدولة للأبنية المخالفة سيتم تنفيذها حتى لو تم إرجائها لفترة، ولا يمكن للدولة أن تتراخى فى تفعيل القانون.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السفير المصري في بولندا حسام القاويش تواصل مع الطالب المصري محمد عزت الذي تعرض لإعتداء في العاصمة وارسو مؤخرا من أجل الإطمئنان على حالته الصحية، حيث تعرض له 4 شبان وانهالوا عليه بالضرب المبرح مما نجم عنه إصابات فى الوجه.

كما قال النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن اللجنة تناقش قانون السفر بالسكة الحديد، الذى يضع عقوبات رادعة للمتهربين من دفع التذاكر، وكذلك الموظفين المساعدين فى عمل استثناءات لبعض المواطنين.

وعلى الجانب  الآخر أعلن الديوان الملكى السعودى، مغادرة صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولى عهد المملكة العربية إلى القاهرة، ويلتقى ولى العهد الأميرمحمد بن سلمان بن عبد العزيز،  الرئيس عبدالفتاح السيسى، وينتظر أن يبحث ولى العهد والرئيس المصرى عدداً من الموضوعات، وفى مقدمتها جدول القمة العربية المقبلة المقرر أن تستضيفها الرياض فى منتصف مارس الجارى، وتطورات الوضع فى اليمن والأزمة مع قطر ومسيرة العملية السلمية بين الفلسطينيين وإسرائيل، وكذلك تعزيز سبل مواجهة الإرهاب، إضافة إلى استعراض ما تم إنجازه على صعيد تعميق العلاقات الأمنية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

أما عن حالة الطقس أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن البلاد تتعرض خلال هذة الأيام لموجة حارة تستمر حتى يوم الخميس المقبل بارتفاع فى درجات الحرارة من 5-6 درجات عن المعدل ليسود طقس حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا بارد ليلا.