نشرة اتفرج| جوائز للوزارة "الشاطرة".. وانخفاض في أسعار الذهب

الأربعاء 7 مارس 2018 17:40
كتب: نهى حمدي

تقدم نشرة «اتفرج» أبرز الأحداث والأخبار خلال الساعات الماضية، فقد قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، إن الحكومة وافقت، على اتفاقية إقامة المنطقة الصناعية المصرية الروسية بشرق بورسعيد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمار الأولى بهذه المنطقة يبلغ  190 مليون دولار للبنية التحتية والمنطقة بالكامل  بعد انتهائها ستكون في حدود 7 مليارات دولار.

وكشف الدكتور جميل حلمى، مستشار وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى للشؤون الاقتصادية ومقرر لجنة إعداد الخطة بالوزارة، عن تخصيص جائزة قيمة لأفضل 3 وزارات فى إعداد موازنة البرامج والأداء 2018/ 2019.

كما صرحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن مصر تسلمت خلال الساعات الماضية الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولي البالغة مليار دولار، فيما تسلمت مصر ٥٠٠ مليون دولار أخرى من الشريحة الثالثة والأخيرة من قرض البنك الأفريقي للتنمية.

و قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة بذلت جهدًا موسعًا خلال الفترة الماضية من أجل تدريس مادة حقوق الإنسان والمواطنة ومكافحة الفساد، لطلاب المدارس لاسيما بالتعليم الأساسى والجامعات، مشيرًا إلى أنه تلقى إفادة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، بانتهاء مركز تطوير المناهج من إعداد إطار عام للمناهج التعليمية يتضمن العديد من القضايا، مثل حقوق الإنسان، حقوق المرأة والطفل، حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة، وسوف يتم مراعاة مفاهيم حقوق الإنسان عند بناء المناهج الجديدة.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عبد الظاهر الجرف، قررًا بإدراج 319 متهما من تنظيم ولاية سيناء على قوائم الإرهاب.

و تراجعت أسعار الذهب قبل قليل بقيمة 3 جنيهات ليسجل عيار 21 وهو الأكثر تداولا فى السوق المصرى 652 جنيها للجرام بعد انخفاض سعر الأوقية العالمية مسجلة 1331 دولار.

أما عن حالة الطقس أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اعتبارا من يوم الجمعة المقبل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 7 إلى 8 درجات لتعود حول المعدلات الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام.