«زيادة تذاكر المترو وإجازة الانتخابات» أبرز أحداث اليوم

الثلاثاء 20 مارس 2018 13:09
كتب: نهى حمدي

 وقع عدد من الأحداث الهامة خلال الساعات الماضية ومن أبرز تلك الأحداث ما يلي:

صرحت وزارة النقل، أن البوابات الإلكترونية بمحطات الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق ستكون جاهزة فنيًا لتطبيق نظام المحطات في سعر التذكرة ابتداءً من بداية الشهر المقبل، وأنه مع انتهاء تركيب البوابات الجديدة بمحطات الخطين الأول والثاني نهاية الشهر الجاري، ستكون كافة المحطات مرتبطة بشبكة تكنولوجية واحدة، ليتم تطبيقها بداية من أبريل القادم.

 

وبخصوص ما يتم تداوله في زيادة أسعار اللحوم والدواجن في المجمعات الاستهلاكية، نفى مركز معلومات مجلس الوزراء صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلا، مؤكداً أن أسعار اللحوم والدواجن ثابتة كما هي ولن تشهد أي زيادات خلال الفترة المقبلة داخل فروع المجمعات الاستهلاكية، والمنافذ المتنقلة التي يتم الدفع بها إلى كافة محافظات الجمهورية.

 

 وكذلك لا يوجد نقص في أي سلعة من السلع التموينية الأساسية، بل أن هناك كميات وفيرة منها يتم ضخها يومياً بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، لشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة، مشيرةً إلى أن أسعار السلع التموينية كما هي دون أي زيادة، وذلك وفقًا لتصريحات مركز معلومات مجلس الوزراء.

 

وعادت وزارة التربية والتعليم تؤكد على إن إجازة الانتخابات ستمنح للطلاب دون المدرسين بالمدارس المخصصة فقط كمقار للجان الانتخابية المقرر انعقادها خلال الفترة من 26 إلى 28 مارس الجاري، مع سير الدراسة بشكل طبيعي، ومنتظم في باقي المدارس بمختلف أنحاء الجمهورية.

 

أما عن حالة الطقس يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء، طقس دافئ على السواحل الشرقية مائل للحرارة على السواحل الغربية شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا بارد ليلا، وتصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 32 درجة و18 درجة للصغرى، والإسكندرية 28 للعظمى و12 للصغرى، ومطروح 29 للعظمى و12 للصغرى.