نشرة اتفرج| قرارات بالجملة للرئاسة.. و"SMS " للتموين بدل البطاقات

الخميس 8 مارس 2018 12:40
كتب: نهى حمدي

تقدم نشرة «اتفرج» أبرز الأحداث والأخبار خلال الساعات الماضية، فقد حذرت وزارة الصحة، من 4 أدوية يتم تداولها في السوق المحلية، وطالبت بضبط وتحريز ما يوجد فى الأسواق منها، بعد اتخاذ جميع الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية والصيدليات.


وانتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية من إصدار وتسليم 300 ألف بطاقة تموينية ذكية بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعى وإصدار جديد للفئات المستحقة خلال شهرى يناير وفبراير 2018.


كما نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم الخميس، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 72 لسنة 2018، باعتبار نزع ملكية جزء من العقار الذى تشغله المزرعة التدريبية للمدرسة الزراعية للبنين فى الفيوم من أعمال المنفعة العامة، كما  تضمنت الجريدة الرسمية قرار السيسي رقم 445 لسنة 2017، بشأن الموافقة على مذكرة التفاهم الموقعة بتاريخ 21 يناير 2016 بين حكومتى مصر ممثلة فى وزارة البيئة وجمهورية الصين الشعبية ممثلة فى اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بشأن توريد بضائع لوزارة البيئة لمواجهة التغيرات المناخية.


وقال اللواء عمرو لطفى، مساعد وزير الداخلية والرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إنه تقرر إجراء قرعة الحج فى مديريات الأمن بالمحافظات فى الفترة من 12 حتى 19 مارس، مشيرا إلى أن 79 ألف مواطن تقدموا منذ بدء الإعلان.


وتجرى اﻹدارة العامة لمرور الجيزة إغلاقا جزئيا لشارع أحمد عرابى بمنطقة المهندسين لمدة 3 سنوات ﻹنشاء محطة مترو التوفيقية ضمن مشروع مترو الأنفاق الخط الثالث فى الاتجاه من الدائرى إلى ميدان سفنكس مع تعيين الخدمات المرورية واﻷوناش اللازمة ووضع العلامات إرشادية بمحيط اﻷعمال لحين اانتهاء منها.


أما عن حالة الطقس يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الخميس، طقس دافئ على السواحل الشمالية والغربية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارًا بارد ليلاً، وأن تقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارًا على شمال البلاد.