نشرة اتفرج| تطورات قضية المصري المعتدى عليه بالكويت.. واختناق طلاب بالإعدادي

الأربعاء 14 فبراير 2018 16:36
كتب: نهى حمدي

تقدم نشرة «اتفرج» أبرز الأحداث والأخبار  خلال الساعات الماضية، فقد وافق مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، على مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 7 لسنة 1991 فى شأن بعض الأحكام المتعلقة بأملاك الدولة الخاصة، وذلك بما يسمح بأن يكون شهر قرارات تخصيص أو إعادة تخصيص الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة عن طريق الإيداع، وذلك رغبة فى تسهيل إجراءات الشهر والتيسير على المواطنين والمستثمرين.

و أفادت مصادر إعلامية باختطاف مسلحين فى بوابات مدن الوسط الساحلية عمال مصريين بالقرب من مدينة مصراتة فى الغرب الليبى، ونقلت بوابة افريقيا الإخبارية عن الصحفى الليبى عبد الله الوافى قوله: "خطف مسلحون فى بوابات مدن الوسط الساحلية عمالا مصريين متقدمين فى السن، بالقرب من مدينة مصراتة."

و أعلن مجلس الوزراء، أنه من منطلق الحرص على تعديل التشريعات بما يتواكب مع التحديات الراهنة، وعلى رأسها جهود مكافحة جرائم الإرهاب، فقد وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام عدد من مشروعات القوانين، والتى تشمل قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2015، من خلال تشديد العقوبات على بعض الجرائم الواردة فيه، ومن بينها إيواء العناصر الإرهابية أو الوسائل التى تساعدهم على التخفى بعيدًا عن أعين الجهات المختصة، وذلك بما يحقق الردع ويضع حدًا لظاهرة الإرهاب الخبيثة.

كما أصيب 4 طلاب بالصف الثالث الإعدادى فى إحدى مدارس مدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد، بحالات اختناق أثناء إجراء تجربة عملية فى مادة العلوم، وتم نقلهم لمستشفى الخارجة العام لتقديم الاسعافات الطبية اللازمة لهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل إلى الجهات المختصة للتحقيق.

و أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن رسوم النظافة الجديدة التى سيتم تطبيقها وفق منظومة إدارة المخلفات الصلبة الجديدة وقانون تنظيم وإدارة المخلفات الصلبة، الذى ستقدمه الحكومة للبرلمان قريباً، ستراعى العدالة الاجتماعية والفئات الأقل دخلاً، ولن تدفع أكثر مما تدفعه فى رسوم مقابل الخدمة الحالية، قائلا، "فى شرائح ممكن تدفع٢ جنيه مقابل خدمة النظافة".

ومن ناحية أخرى قررت محكمة الجنايات بالكويت إخلاء سبيل الشاب المعتدى على الوافد المصرى "وحيد" فى محل للدراجات النارية بمنطقة الشويخ الصناعية، بكفالة مالية ألفى دينار، حسبما أوردت الراى الكويتية.

و تنتهى غدا، الخميس، الفترة المحددة لتسجيل بيانات متابعى الانتخابات الرئاسية 2018 من ممثلى منظمات المجتمع المدنى المصرية والأجنبية والدولية.

في سياق متصل قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الحكومة وافقت اليوم الأربعاء على قانون هيئة الأوقاف المصرية، الذى يتيح للهيئة حسن الاستثمار الأمثل لأموال الوقف.

أما  عن حالة الطقس أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، حتى يوم الأحد المقبلين حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية والوجة البحرى تصل لحد السيول على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.