نشرة اتفرج| كواليس القبض على جنينه.. والبرلمان يعطي الضوء الأخضر لمجموعة من القوانين

الثلاثاء 13 فبراير 2018 16:48
كتب: نهى حمدي

 

تقدم نشرة «اتفرج» أبرز الأحداث والأخبار خلال الساعات الماضية، فقد وجه رئيس الوزراء المهندس  شريف إسماعيل   بإجراء بعض التعديلات على عدد من بنود منظومة إدارة المواد الصلبة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء لإقرارها في شكلها النهائي.

و وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، على نص المادتين 63 و64 من مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال واللتان تحددان عقوبات التلاعب بالبورصة والتى تصل إلى السجن لمدة تتراوح من سنتين إلى 5 سنوات وغرامة لا تزيد على 20 مليون جنيه أو مثلى ما حققه المخالف من نفع مؤثم أو توقاه من خسائر أيُهما أكبر.

كما نقلت وكالة رويترز، عن ابنة المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات، قولها إن قوات الشرطة ألقت القبض على والدها من منزل الأسرة، وقالت ندى جنينة، لـ"رويترز" عبر الهاتف، إن ما يصل إلى 30 رجل شرطة اصطحبوا أباها من منزله فى إحدى ضواحى القاهرة فى سيارة، وأضافت أنها شاهدت الواقعة لكن لا تعرف الجهة التى اقتادوه إليها، ولم تذكر مزيدا من التفاصيل.

و أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موافقة المجلس على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992، نهائيا.

وعلى الجانب الآخر أصدر البرلمان العربى برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمى ، بيانا اليوم، الثلاثاء، بناء على طلب اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان وعضو البرلمان العربى، بشأن تثمين الحملة الشاملة للقوات المسلحة وأجهزة الأمن المصرية سيناء 2018 للقضاء على الإرهاب.

أما عن حالة الطقس يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل شمالا غدا الأربعاء، حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء.