نشرة اتفرج| مصر للطيران تحضر مفاجأة للأمهات.. والفطيرة المدرسية «تحت السيطرة»

الأربعاء 21 مارس 2018 11:44
كتب: نهى حمدي

وقع عدد من الأحداث والأخبار الهامة خلال الساعات الماضية، والتي تخص أمور هامة من بينها قرار شركة مصر للطيران، بمنح 10% خصمًا على تذاكر رحلات الشركة الدولية من المطارات المصرية، والتى يتم بيعها اليوم 21 مارس بمناسبة عيد الأم، وقدمت شركة الأسواق الحرة تخفيضات تصل إلى 50% على بعض أنواع العطور والكريستال وحقائب السفر، و25% على بعض أنواع الشوكولاتة والأجهزة الكهربائية والملابس لنفس المناسبة.  

 

وكلف الدكتور هشام عرفات وزير النقل، هيئة السكة الحديد بدراسة تخفيض عدد الرحلات العاملة يوميا على الخطوط الفرعية والضواحي، بما يساعد الهيئة على تحقيق مزيد من إجراءات السلامة والتشغيل للقطارات، وذلك ضمن توصيات اللجنة العليا لمراجعة إجراءات السلامة بالهيئة في أعقاب حادث تصادم قطاري البحيرة.

 

وأكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إنه سيتم فحص الوجبات المدرسية "الفطيرة المدرسية" التي تنتجها مصانع وزارة الزراعة في المحافظات المختلفة، للتأكد من سلامتها، مضيفًا أن الوجبات المدرسية تحت المراقبة طوال الوقت خاصة عمليات الإنتاج والنقل والتوزيع والتخزين، لافتا إلى أنه سيتم متابعة الإجراءات الوقائية بالمدارس.

 

كما تم منح 5 آلاف عامل من العمالة غير المنتظمة المسجلة أسمائهم بمراكز المحافظة التسعة، شهادة أمان للتأمين على الحياة وضمان دخل ثابت له ولأسرته في حالة العجز أو الوفاة.

وأعلنت جمعية الإنقاذ البحري بالغردقة، الأربعاء، أنه تم العثور على السائح النمساوي الذي فُقد بمياه البحر الأحمر منذ الأمس، وأكد حسن الطيب، رئيس الجمعية، أن السائح سليم وقضى ليلته في إحدى الجزر البحرية شمال الغردقة، بعدما ابتعد عن اللنش السياحي التابع له في الرحلة البحرية بعد حلول الظلام، وقال الطيب إنه تم العثور عليه دون إصابات وحالته الصحية جيدة، وواصل ممارسة رياضة «الكايت سيرف».

 

أما عن حالة الطقس يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعا طفيفًا في درجات الحرارة، اليوم الأربعاء، ليسود طقس دافئ على السواحل الشرقية مائل للحرارة على السواحل الغربية شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا مائل للبرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد وتكون كثيفة على بعض المناطق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة وتنشط أحيانا.