نشرة اتفرج| موعد تشغيل الخط الرابع للمترو.. وطقس دافئ على جميع الأنحاء

الاثنين 5 فبراير 2018 12:20
كتب: نهى حمدي

تقدم نشرة «اتفرج» أبرز الأحداث والأخبار خلال  الساعات الماضية، نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر بتاريخ اليوم 5 فبراير، قرار الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى رقم 7 لسنة 2018، و تضمن القرار ترقية الموظفين المدنيين المستحقين، وذلك طبقا لما عرضه مدير جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة.

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إن ميكنة القطاع وربط الصيدليات بنظام إلكترونى موحد يساهم بشكل كبير فى حل مشاكل نواقص الأدوية، مؤكدا أنه سيتم ربط ما يقرب من 150 مصنع و1200 مخزن ببعضهم البعض، لتكوين أكبر قاعدة بيانات من خلالهم ليتم التعرف على المخزون الإستراتيجى للأدوية، وتابع : سيتم من خلال قاعدة البيانات رصد المخزون الاستراتيجى للقطاعين العام والخاص .

كما أكد يوسف بن علوى وزير الشئون الخارجية العمانى، أن مصر زعيمة العرب، مشيرا إلى أن العرب بدون مصر لا شئ، رغم أن العرب أمة كبيرة ولكن هذه الأمة ستكون مثل قطعة الخبز التى تتناثر.

ونشرت وكالة بلومبرج الأمريكية، إن احتياطي النقد الأجنبي قفز إلى مستوى قياسي في يناير مع استعداد الحكومة لجمع حوالي 5 مليارات دولار من بيع سندات دولية، فقد وزاد الاحتياطى 1.2 مليار دولار وهو أكبر ارتفاع منذ يوليو الماضى، ليصل على 38.2 مليار دولار، وفقا لبيانات البنك المركزى أمس الأحد، حسبما قال محافظ البنك طارق عامر فى رسالة نصية دون الكشف عن تفاصيل.

وأعلنت وزارة النقل عن موعد  بدء التشغيل التجريبى للجزء النفقى الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو الممتد من "هارون حتى نادى الشمس" بمصر الجديدة خلال شهر يوليو المقبل، وأنه يجرى حاليا أعمال التشطيبات بالمحطات.

أما  الحالة  الطقس يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الإثنين، طقس دافئ على السواحل الشمالية مائل للحرارة بالنسبة لهذا الوقت من السنة جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة .