نشرة التوك شو|«فتيات وطلاق ومشادة وبُكاء وقتل»

الجمعة 9 مارس 2018 11:49
كتب: عادل نصار

يستعرض «اتفرج»، أبرز الأحداث التي تمت في برامج «التوك شو»، مساء أمس الخميس، في سياق التقرير التالي.

فتيات

احتفل الإعلامي جابر القرموطي، باليوم العالمي للمرأة، وترك عدد من الفتيات اللاتي يعملن في فريق إعداد البرنامج يقدمن الافتتاحية.

وظهرت كل من: "بثينة وأميرة وسلمى ورحمة"، في مقدمة برنامج "مانشيت القرموطي"، المذاع على قناة النهار الفضائية، ثم دخل "القرموطي" الاستوديو حاملا باقة ورد وأعرب عن تهنئته لهن.


بكاء

بكت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على الهواء، أثناء حديثها عن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام الأمم المتحدة، بعد فترة حكم الإخوان، معقبة: "حسيت إننا رجعنا للمحاكم الدولية بكرامة".

وأكدت "مرسي"، خلال حوارها ببرنامج "هنا القاهرة"، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن فترة حكم الإخوان كانت صعبة للغاية على مصر والمصريين.

وتابعت: "غيرنا الخريطة السياسية في منطقة الشرق الأوسط بعد ثورة 30 يونيو، وخرجنا عن المسار المخطط لنا، وما زلنا نحارب بقوة".

 

قتل

قال أحمد هجرس، أحد شهود العيان على مقتل مصريين بجنوب إفريقيا، إن المصريين قتلا بشكل مفاجئ رميًا بالرصاص دون وجود أي خلافات مسبقة مع أحد، معقبًا: "الموضوع مؤسف، وربنا ما يكتبه على أحد".

وطالب "هجرس"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دريم"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء الخميس، السفارة المصرية بجنوب أفريقيا بالتدخل لحث الشرطة على سرعة القبض على الجناة حتى لا يكون مصيرهما مثل مصير المصريين السابقين، لافتَا إلى أن السفارة المصرية لم تتحرك في العمل على إنهاء إجراءات الدفن أو أي شيء.


مشادة

عرض الإعلامي محمد موسى، تقريرا عن مشادة بين مدير مستشفى الحوامدية وفريق عمل "خط أحمر" أثناء التصوير في محيط المستشفى.

وأشار "موسى"، خلال برنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، أمس الخميس، إلى أن مدير المستشفى حاول أن يستفز فريق عمل البرنامج، ورفع صوته عليهم، وسألهم عن تصريح التصوير رغم أنهم لم يدخلوا المستشفى، بالإضافة إلى أنه طلب لهم الشرطة.

وأضاف أن المأمور بعد إطلاعه على التصريح هو من أنهى الموقف، موجها التحية للداخلية المصرية على دورها، خاصة مأمور قسم الحواميدية الذي حمى فريق عمل البرنامج من غطرسة مدير المستشفى، مطالبا وزير الصحة بعمل زيارة لمستشفى الحوامدية مثل مستشفى رأس التين.


طلاق

قالت الإعلامية ولاء سمير، إن الخرس الزوجي هو أحد المشاكل الحاضرة الغائبة التي تهدد المؤسسة الزوجية، لافتة إلى أن 20% من الخرس الزوجي بسبب الزوجة، و80% بسبب الزوج.

وأوضحت "سمير"، خلال حوارها ببرنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية "النهار وان" مساء الخميس، أن الزوج يصاب بـ زهد التملك، انعدام لغة الحوار، الأعباء الحياتية، والبخل بكل أشكاله، بعدالزواج؛ مما يؤدي للخرس الزوجي.

وأضافت أنه توجد حالة طلاق كل 4 دقائق في مصر، بمعدل 250 حالة طلاق في اليوم، متابعة: "ربع الشعب المصري مُطلق".