نشرة التوك شو| «سخرية وبنطلون و2 اعتذار وألفاظ خارجة»

الأربعاء 14 فبراير 2018 12:50
كتب: عادل نصار

يقدم موقع «اتفرج» أبرز الأحداث التي وقعت في برامج «التوك شو»، مساء أمس الثلاثاء، كما يلي:

 

سخرية

سخر الإعلامي أحمد موسى، من صورة أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الهارب في تركيا الأخيرة، قائلًا: "الخدود كبرت كده ليه.. إية اللظلظه دي سببها إيه.. هو مريض ولا غير نفسه".

ووجه "موسى"، رسالة تهكمية لـ"نور"، خلال تقديمه برنامج"على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء: "ليه كده يا أيمن يا حبيبي تعمل كده.. رحت تركيا ولبنان تعمل إية.. عيب كده".


بنطلون

كشف الدكتور محمد يحيى، مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، وصاحب واقعة البنطال "الجينز"، تفاصيل الواقعة، قائلًا إنه كان مدعو لحضور أول اجتماع له بالهيئة القومية للتدريب الخاصة بمشروع التأمين الصحي الجديد، ومر رئيس هيئة التأمين الصحي لتحية الأطباء ووقف أمامه وقال له: "إنت مش عارف إنت جاي تقابل مين، إنت منقول من المستشفى من إنهارده".

وعقب "يحيى"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية "النهار وان" مساء الثلاثاء،: "فوجئت بقرار الدكتور علي حجازي بإقالتي بسبب بنطلوني"، موضحًا أنه كان أول اجتماع له ولم ينسق معه أي أحد أو يخبره بضرورة ارتداء ملابس رسمية.

وتابع: "لن أتولى أي عمل إداري مرة أخرى في التأمين الصحي"، مستطردًا: "الإدارة غدارة، ومكنتش متخيل إنها غدارة للدرجة دي".

 

الاعتذار الأول

استهل الإعلامي عمرو أديب، برنامجه بالاعتذار لجماهيره ومتابعيه بسبب أصوات ضوضاء أثناء بث برنامجه من دبي.

وقال "أديب"، في برنامجه "كل يوم"، المذاع على قناة "ON-E" الفضائية، الثلاثاء، إن المسئولين عن "القمة العالمية للحكومات" في دبي، يفكون المؤتمر، وبالتالي ستحدث ضوضاء.

وعلق قائلا: "الناس بيفكو المؤتمر.. زي ما بيركبوه في 24 ساعة بيفكوه برضو في 24 ساعة".

 

الاعتذار الثاني

اعتذرت الإعلامية لميس الحديدي، للمشاهدين، عن خطأ غير مقصود، قامت به في حلقة برنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي" يوم الثلاثاء الماضي.

حيث وضعت صورة الأديب العالمي "ماركيز"، بدلًا من صورة المخرج عاطف الطيب، معقبة: "نحترم الدقة، وخطأ غير مقصود، ولكن الإتنين فيهم شبه كبير من بعض فعلًا".


ألفاظ خارجة

تلفظ المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، بألفاظ خارجة في معرض حديثه عن إعلاميين جماعة الإخوان بالخارج.

وقال "منصور" في مداخلة مع برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، ويقدمه أحمد موسى، إنه يشاهد قنوات جماعة الإخوان، وإعلامييهم، معتز مطر، وحمزة زوبع، لكي يضحك عليهم بدلا من مشاهدة أفلام إسماعيل ياسين.

وتابع: "هما بيقولوا علينا (...) وإننا بنقول كلام (...)".


انقطاع البث

انقطع البث بشكل مفاجئ عن الإعلامي عمرو أديب، خلال تقديم برنامجه "كل يوم"، المذاع على قناة "ON-E" الفضائية، الثلاثاء.

كان أديب، قد تناول عدة قضايا في الفقرة الأولى من حلقته، وهي قضية القبض على المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وقضية تهديد الرئيس التركي للتنقيب عن الغاز في شرق المتوسط، وخلال حديثه عن اتهام الشرطة الإسرائيلية لرئيس الوزراء بنيامين نتيناهو تم قطع البث، وعرضت فقرة إعلانية.