نشرة التوك شو| «سخرية ومشادة وعفريت روبوت»

الخميس 8 مارس 2018 12:19
كتب: عادل نصار

يستعرض «اتفرج»، أبرز الأحداث التي تمت في برامج «التوك شو»، مساء أمس الأربعاء، في سياق التقرير التالي.


مشادة نارية

قال علاء حسانين، عضو مجلس النواب السابق، إن النائب إبراهيم القصاص يتحرى الكذب في الكثير من الأشياء، والحديث على استخدامي الجن للبحث عن الآثار مجرد خرافات وخزعبلات ليس لها أساس من الصحة.

وتابع "حسانين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء"، المذاع على فضائية "دريم"، أنه عندما ذهب إلى قرية الأبعادية بكفر الشيخ وجد الكثير من القيادات في الدولة بالقرية غير قادرين على حل المشكلة، لافتا إلى أن الحديث على أن اشتغال القرية بسبب زنا المحارم بالقرية أمر غير صحيح، معقبًا: "ربنا أعطاني موهبة في إطفاء الحرائق التي يشعلها الجن".

ورد عليه إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب، خلال نفس المداخلة الهاتفية، قائلا إن مصر بلد الأزهر والعلم والدين، والحديث على أن الجن يحرق قرى يُعني أن الإسلام انعدم في مصر، لافتا إلى ضرورة تفسير أي شيء من خلال العلم، والمعمل الجنائي سيفسر سبب اشتغال الحرائق بالقرية، متابعًا: "ليه الدول الغربية معندهاش جن".


فضيحة

قالت متصلة تدعى أم جنا، إن زوجها شخص جيد، لكنه عيبه الوحيد أنه يشاهد أفلام اباحية، لافتة إلى أنها غير مقصرة مع زوجها من ناحية الاهتمام بنفسها.

وردت نادية عمارة، الداعية الإسلامية، خلال تقديمها برنامج "قلوب عامرة"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الأربعاء، قائلة: "معلش، ربنا يهديه".


نفي

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الانتخابات الرئاسية باقي عليها 9 أيام، ولا يجب تخويف الناس من فرض غرامة في حالة عدم الذهاب للانتخابات، معقبًا: "ولا غرامة ولا دياولو".

وتابع "أديب"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الأربعاء، أن الدولة عليها أن تتفهم ضرورة حث المواطنين على النزول إلى الانتخابات وليس التوجيه لانتخاب شخص بعينه.


روبوت السومو

روى بيتر شاروبين، مدرب الفريق المصري مصمم "روبوت السومو"، تفاصيل تشكيل فريقه، قائلًا:"كل واحد في الفريق لديه ميزة، فماريو مبرمج، وإيمانويل مصمم ومبرمج، وفازوا ببطولة الجمهورية في الروبوت في الأسبوع الماضي".

وأضاف "شاروبين"، في برنامج "رأي عام" على قناة "ten" مع عمرو عبد الحميد، أن "الفريق بدأ تدريبه منذ 4 أشهر، وتعلمنا كيف نضرب ونهاجم، وحصلنا على بطولة الجمهورية، وبعدها ذهبنا للمشاركة في بطولة العالم وحصلنا على المركز الثاني"، مشيرًا إلى أن فريقه يتدرب بأكاديمية في الإسكندرية.


سخرية

قال علاء حسانين، عضو مجلس النواب السابق، إن محافظ كفر الشيخ تحدث بأنه اشتعال الحرائق في قرية الأبعادية ليس لها تفسير، وهذا يدل على أن الجن هو من تسبب في اشتعال هذه الحرائق.

ووجه" حسانين"، حديثه للإعلامي وائل الإبراشي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء"، المذاع على فضائية "دريم"، قائلًا:" خليك قاعد في التكييف، وقول مفيش جن، أنزل شوف معاناة الناس"، فرد عليه "الإبراشي": "احنا في القرن الـ21، وانتو بتتكلموا عن الجن، هات لينا الجن.ـ ونروح سيناء نخلصها من الإرهاب".