نشرة التوك شو| «مشادة وانسحاب وكارثة وسباب»

الأحد 11 مارس 2018 12:09
كتب: عادل نصار

يستعرض «اتفرج»، أبرز الأحداث التي تمت في برامج «التوك شو»، مساء أمس السبت، في سياق التقرير التالي.


مشادة

وقعت مشادة كلامية على الهواء مباشرة بين الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والكاتبة الصحفية سحر الجعارة، بسبب زواج المسلمة من غير المسلم.

وطالبت "الجعارة"، من "فؤاد" خلال لقائهما برنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على قناة "دريم" الفضائية، أنه يستدل بآية واحدة من القرآن تثبت حرمة زواج المسلمة من غير المسلم، لافتة إلى أن هذا الأمر حلال.

ورد "فؤاد" مستدلًا بالآية التي تقول: " وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّىٰ يُؤْمِنُوا"، فردت عليه قائلة: "أنت كدة بتكفر الأقباط"، ليتدخل وائل الإبراشي ويحاول فض الاشتباك بين ضيوفه ويخرج إلى فاصل.


انسحاب

انسحبت الكاتبة الصحفية سحر الجعارة، من برنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على قناة "دريم" الفضائية، بعد مشادة مع المحامي عصام عجاج المحامي، خلال مناقشة قضية تعدد الزوجات.

وأكدت الكاتبة الصحفية أنه يجب على الزوج أخذ رأي زوجته في زواجه الثاني، مشددة على أن الرسول لم يتزوج على السيدة خديجة في حياتها، ورفض أن يتزوج علي بن أبي طالب على ابنته فاطمة الزهراء، وخيره إما أن الإبقاء عليها أو الطلاق، الأمر الذي اعترض عليه "عجاج" وقال إن "واقعة سيدنا علي غير صحيحة، ومتقوليش الرسول كلام محصلش".

واعترضت "الجعارة" على أسلوب مقاطعته، وانسحبت على الهواء مباشرة وبعدها خرج "الإبراشي" إلى فاصل، ثم عادت مرة أخرى.


كارثة

قال أحد طلاب كلية صيدلة جامعة الإسكندرية، إنهم اكتشفوا كاميرات سرية داخل دورات مياه الطلاب، موضحًا أن الكاميرات بداخل دورات مياه الطلاب والطالبات.

وعقب "الطالب"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "العاشرة مساءً"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر فضائية "دريم" مساء السبت،: "بنفكر ألف مرة قبل ما ندخل الحمام، نعملها جنب الحيط أحسن ما نتصور بقى، ويرجعوا يقولوا ممنوع التبول عند الحيطة؛ ما كده كده الناس هتشوفنا".

ولفت إلى أن الكلية صدرت بيانًا وأوضحت أن الكاميرات موجهة ناحية باب دورة المياه، لمنع سرقة صنابير المياه، مهاجمًا عميدة الكلية، قائلًا: "عايز أي منظومة تبوظ مسكها لواحدة ست".


سباب

شن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، هجومًا حادًا على جماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أن  الإخوان تريد إما الحكم أو قتل الشعب.

ووصف "منصور"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "بالمجنون"، نظرًا لتعمده حبس القضاة الأتراك وضباط من الجيش التركي، ولا أحد يتحدث من الجماعة، معلقًا: "مفيش كلب بيهوهو عليه منهم عشان هيطردهم".

وأكد أن تركيا وقطر دولتان لا تتمتعان بالحرية أو الديمقراطية، مضيفا: "جماعة الإخوان أغبى فصيل سياسي مش عايز يندمج في المجتمع".

وأشار "أديب"، خلال برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "on e"، اليوم السبت، إلى أن كل دول العالم تحدث بها شغب في مباريات كرة القدم، مضيفًا: "بيقولوا الأولتراس شتم الداخلية والحكومة.. هى الشتيمة لزقت، ولا يعني الحكومة وقعت من الشتيمة".

وأضاف أن ما فعله رئيس نادي الأهلي في منتهى الاحترام، متابعا: "الخطيب ما سلمش الأولتراس تسليم أهالي زي ما بيقولوا"، مشيرًا إلى أنه يجب محاسبة الأولتراس بالقانون مثلهم مثل أي مخالف.


سخرية

سخر الإعلامي عمرو أديب، من حديث الشيخة موزة أم العاهل القطري تميم بن حمد، لأحد الصحف العالمية أن جينات الشعب القطري في خطر.

ووجه "أديب" في برنامجه "كل يوم"، المذاع عبر شاشة "أون إي"، مساء اليوم السبت، حديثة لموزة، قائلا :" أنا معرفش أن منكم أصل فرعوني علشان تتكلمي أن جيناتكم في خطر مثلا، والحرب النووية ليست على الأبواب، وتعلمي أن الطيران القطري يذهب لكل مكان في العالم".

وتابع مقدم برنامج "كل يوم"، "أنا هعمل حملة وألم فلوس علشان قطر لو تقبلوه على نفسكم".


الأولتراس

تسأل الإعلامي عمرو أديب، "هل معنى أن ما يحدث من مشاكل في أي شيء نغلقه"، مضيفة أنه ليس معنى حدوث مشكلة من أمر ما أن نغلقها.

وأضاف "أديب"، في برنامجه " كل يوم "، المذاع عبر شاشة "أون إي"، مساء اليوم السبت، أن "مصر بها قوانين رادعة لكل شيء، وعلينا تطبيق القانون على الأولتراس، ولا نغلقهم وعلى كل من يتجاوز في حق الدولة".

وأكد مقدم برنامج "كل يوم"، أن العالم كله يعمل على تطبيق القانون على المتجاوز، وخاصة في حق من يتجاوز في الملاعب من الجماهير.

وأشار الإعلامي، إلى مشكلة الأولتراس منذ سنوات وعلينا حلها بكل بساطة من خلال الفانون.