نشرة التوك شو| «مناشدة وتفاصيل ومطوة»

الثلاثاء 6 مارس 2018 12:02
كتب: عادل نصار

يستعرض «اتفرج»، أبرز الأحداث التي تمت في برامج «التوك شو»، مساء أمس الاثنين، في سياق التقرير التالي.


«مطوة»

عرض برنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية "النهار وان" مساء الاثنين، مقطع فيديو لـ معلم يعتدي على زملائه بـ"المطواة" في مدرسة بالفيوم.


وأوضح أحد شهود العيان، الذي رفض ذكر اسمه، خلال مداخلة تليفونية بالبرنامج، تفاصيل الواقعة، قائلًا إن أحد الطلاب تشاجر مع معلمه بالمدرسة، وأحضر والده، لافتًا إلى أن والده معلمًا بمدرسة مجاورة، متابعًا أن الطالب ضرب معلمه حتى فقد وعيه، وأن والده قام بضرب 5 مُعلمين بـ"المطواة" داخل المدرسة.


وعلق الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التعليم بالفيوم، خلال مداخلة تليفونية، قائلًا إن والد الطالب مدرس لغة إنجليزية، واعتدى على 3 من زملائه، معقبًا: "سلوك مرفوضة، ومشوفناش كده في حياتنا، المعلم قدوة لطلابه لغرس القيم والمبادئ بداخلهم".


وأضاف "عبدالمنعم"، أنه أمر الشئون القانونية بفتح تحقيق في الوقعة، مؤكدًا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الواقعة، وأنه تم إيقاف المعلم عن العمل، وتم  حبسه هو ونجله 4 أيام على ذمة القضية، لافتًا إلى أن أولى جلسات محاكمة المعلم ستكون الأربعاء المقبل.

 

تفاصيل

كشفت الإعلامية لميس الحديدي، عن تفاصيل ما دار بينها وبين الإعلامي خيري رمضان، بعد إخلاء سبيله.


وقالت "الحديدي" في برنامجها "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "cbc" الفضائية، إنها اتصلت به، و"صوته زي الفل وهايل وهو كويس جدًا وصحته جيدة".


وأعربت عن شكرها لكل من تدخل لمحاولة حل هذه الأزمة، ومنهم مكرم محمد أحمد، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والجماعة الصحفية كلها.

 

الف مبروك

عقب الإعلامي يوسف الحسيني، على إخلاء سبيل الإعلامي خيري رمضا بكفالة قدرها 10 الآف جنيه في تهمة إهانة الداخلية، قائلا: "ألف مبروك، وربنا يديم عليه الحرية".

 


وأشار "الحسيني"، خلال برنامج "نقطة تماس" المذاع عبر فضائية "أون لايف"، إلى أن هناك حالة من الشماتة من الإخوان بشأن ما تعرض له خيري رمضان، متسائلا: "ألا يوجد شيء يحسب لخيري رمضان".


 واعتبر أن هناك حالة من الفاشية الصامتة بين طوائف المجتمع المصري، مضيفا: "عندنا حالة توحش مذهلة".

 

مبهر

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه التقى اليوم للمرة الأولى بـ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال إجرائه حوار مع عدد من الإعلاميين المصريين، معقبًا: "شاب مبهر، وشاطر، ولديه ذبذبات إيجابية"".


وأشار "أديب"، خلال برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "on e"، اليوم الإثنين، إلى أن "بن سلمان" يبلغ 32 عام، ولديه طموح وحلم كبير، مضيفا: "مخه يشبه الكمبيوتر، أول ما حد يسأله سؤال يجاوب بالأرقام".


وأكد أن ولي العهد السعودي يعشق مصر، ويتحدث عنها بصورة أفضل بكثير من طريقة تحدث مصريين عن بلدهم.


مناشدة

ناشد الإعلامي أحمد موسى، وزارة الداخلية بأكملها بدءًا من وزير الداخلية وحتى أصغر ضابط بالداخلية بالعمل على حل مشكلة الإعلامي خيري رمضان: "أنا ليا عشم فيكم يخليني أقدر أطلب دا على الهواء".


وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدي البلد"، اليوم الإثنين، أن وزارة الداخلية أخذت حقها من خيري رمضان بما حدث معه من إجراءات حبس وتحقيقات، معقبًا: "أن هناك إعلاميين بياكلوا عيش على الداخلية، ولم تجد الداخلية من يدافع ويتحدث عن هؤلاء غيري، وطلبي


بحل أزمة خيري رمضان لكون رصيدي لدى جميع مؤسسات بلدي يسمح لي بذلك".