نشرة التوك شو| «مناشدة ومكافأة وفتوى وأبو لهب»

الجمعة 23 مارس 2018 12:36
كتب: عادل نصار

تناولت برامج «التوك شو»، عدة قضايا تهم المجتمع، مساء أمس الجمعة، والتي خرجت بعدة مواقف كثيرة، منها ما تم كشفه وما كان غريبا للمشاهد.

مناشدة

ناشدت سماح، زوجة المهندس محمد حنفي، الذي تم القبض عليه من قبل الإنتربول الدولي، في مداخلة هاتفية عبر شاشة «ال تي سي»، الرئيس عبد الفتاح السيسي، التدخل للإفراج عن زوجها، وأكدت أنه تم القبض على زوجها في سلطنة عمان، بسبب قضية «المدة الإيجارية».

 

مكافأة

رصد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، مكافأة مالية لكل من يبلغ عن إهدار المياه، في اتصال هاتفي ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، تقديم الإعلامي محمد موسى.

وأكد نصر، أنه من الضروري أن يكون لدينا وعي بضرورة ترشيد استهلاك المياه والبعد عن تلويث المياه، مضيفاً أن «نقطة مياه تساوي حياة شخص، ويجب أن نتكاتف جميعًا».


أبو لهب

كشف الشيخ الشحات العزازي، الداعية الإسلامي، أمراً هاماً عن «أبو لهب»، قائلا «يخفف عنه العذاب يوم الاثنين دائمًا لأنه فرح بميلاد النبي "ص"»، خلال حواره ببرنامج "لعلهم يفقهون"، الذي يقدمه الإعلامي خالد الجندي، المذاع عبر فضائية "dmc".


فتوى

أطلق الشيخ محمد عبد السميع، الداعية الإسلامي، فتوى بشأن حكم العمل في فندق يقدم الخمور، خلال حواره ببرنامج "الدين والحياة"، المذاع عبر فضائية "الحياة".

وقال عبد السميع، إن الشرع حرم الخمر تحريمًا باتًا، ولا شيء عليه من الحرم، إذا كان يعمل بعيدًا عن الخمر، ولم يقدمه أو يحمله.