نشرة التوك شو| «هجوم2 ومناشدة وإشادة ومفاجأة»

الاثنين 5 مارس 2018 11:25
كتب: عادل نصار

يستعرض «اتفرج»، أبرز الأحداث التي تمت في برامج «التوك شو»، مساء أمس الجمعة، في سياق التقرير التالي.

 

هجوم1

هاجم الإعلامي عمرو أديب، قناة الجزيرة القطرية، بسبب فيلم وثائقي جديد عن الانقلاب الذي وقع في قطر عام 1996، حيث اتهمت مصر والسعودية والإمارات بأنهم حاولوا منع هذا الانقلاب.


وقال "أديب" في برنامجه "كل يوم"، المذاع على قناة "ON-E" الفضائية، إن هذا الفيلم الوثائقي يتحدث عن انقلاب الأمير حمد على والده، ومساندة مصر والسعودية والإمارات للأمير الأب الذي تم الانقلاب عليه، موضحا أن القناة القطرية تناولت هذه القصة من زاوية أخرى، وقالت إن الدول العربية كانت تريد الانقلاب على الأمير حمد، الذي انقلب في الأصل على والده.


وأضاف أديب: "قناة الجزيرة تهذي، وانتهت أسطورة المهنية بتاعة قناة الجزيرة"، متابعا: "انتحرت الجزيرة ربنا معاهم".


هجو2

هاجم الإعلامي سيد علي، المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لتهديده بشكوى مصر أمام الفيفا لعدم خوض كأس العالم، قائلًا: "الوصول لكأس العالم حلم لجميع المصريين، ولا يجوز خلط الماء بالزيت، للغضب حدود".


وأوضح "علي"، خلال تقديمه برنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أنه لا يجوز كثرة إطلاق التهديدات باقتحام الاستديوهات، أو تحريض الناس ضد الآخرين، تزامنًا مع استعادة الدولة المصرية لهيبتها، مؤكدًا أن أعراض الناس ليست مباحة.


مفاجأة

كشف الإعلامي عماد الدين أديب، أن قطر لديها علاقات خاصة مع وزارة الخارجية الأمريكية، موضحا أن ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي لديه استثمارات مع القطريين بقيمة 35 مليار دولار.


وأوضح "أديب"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، أن هناك علاقة عضوية بين قطر ووزير الخارجية الأمريكي، حيث أخرج "تيلرسون" قطر من دائرة الإرهاب وجعلها توقع وثيقة ما بين واشنطن والدوحة لمواجهة ومكافحة الإرهاب، معلقا: "بيضحكوا على مين.. الفلوس مش بتروح للإرهاب في البنوك في شنط.. والسلاح بيشتروه من كوريا الشمالية".


وأشار إلى أن ليبيا أصبحت أكبر سوق فوضوي لبيع السلاح الآن يليها اليمن وذلك لتهديد مصر والسعودية.


إشادة


أشاد الإعلامي سيد علي، في تعقيبه على زيارة ولي عهد السعودية محمد بن سلمان لمصر، قائلًا: "رجل السعودية القوى القادم، ورجل الإصلاح القوي الذي تمكن من تحقيق طفرة كبرى خلال أقل من عام، يقود معركة شرسة لمواجهة الفساد والحزم في تطبيق القانون".


وأوضح "علي"، خلال تقديمه برنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن هذه الزيارة التى تستغرق 3 أيام تعتبر أولى زيارة خارجية له، لافتًا إلى أن زيارته للكاتدرائية بالعباسية ولقاءه بالبابا تواضروس الثاني غدًا، يؤكد أن هناك انفتاح كبير لدى الجيل الجديد في المملكة العربية السعودية، بعد أن كان هناك بعض المحرمات.


مناشدة

عقب الإعلامي عمرو أديب، على قرار حبس الإعلامي خيري رمضان 4 أيام لاتهامه باهانة رجال الشرطة، مطالبا وزير الداخلية بحل الأمر وديًا.


وأشار "أديب"، خلال برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "on e"، اليوم الأحد، إلى أن خيري رمضان اعتذر، ونيته كانت طيبة، مضيفا: "إحنا مقدرين أن رجال الشرطة زعلانين.. ولكن يمكن حل الأمر داخل العيلة الواحدة".


فتوى

حذر الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، من الإسراف في استخدام المياه في الشوارع أو غسل السيارات، أو الإسراف في الطعام، مضيفا: "حرام عليك لما ترش الشوارع بالمياه هذا لا يرضي الله وربنا لا يحب المسرفين، لازم يكون عندنا اعتدال في استخدام النعم التي حبانا الله بها".


وتابع عبد المعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد: "الله لا يحب المسرفين، الاعتدال خلق جميل علمنا إياه الرسول الكريم، ويتبعه العدل والحكمة"، مستشهدا بقول الله: "وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَىٰ عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ"، وقوله تعالى: "وَالَّذِينَ إِذَا أَنفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَٰلِكَ قَوَامًا".