«نصوم، الجيش يصنع المجد، لم يتجاوز».. شيخ مشايخ سيناء يكشف تفاصيل «العملية الشاملة»

الاثنين 12 فبراير 2018 14:29
كتب: عادل نصار

حرب حقيقية يخوضها الجيش المصري نيابة عن الشعب والعالم، في مواجهة خصم خبيث إرهابي، في أرض سيناء الغالية، كشفت عمق الحب بين الجيش وشعبه وخاصة أهالي سيناء.

وخرج الشيخ عيسى الخرافين شيخ مشايخ قبائل سيناء، علينا في حوار مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، ليكشف الكثير عن هذه الحرب وكيف قابل أهالي سيناء الحرب.

 

الشيخ عيسى الخرافين شيخ مشايخ قبائل سيناء، أهالي سيناء مستعدون للصيام لدعم الجيش في حربه ضد الإرهاب

قال الشيخ عيسى الخرافين شيخ مشايخ قبائل سيناء، إن أبناء سيناء يدعمون القوات المسلحة والدولة المصرية في حربها الشاملة ضد الإرهاب.

وأكد الخرافين، أن أهالي سيناء هم أول المتضررين من وجود العناصر الإرهابية على أراضي سيناء، فوجودهم أرهق الأهالي وافقدهم الأمان.

ولفت الخرافين، إلى أنه في ظل الحرب على الإرهاب بسيناء لم يعان أهالى سيناء من نقص المواد الغذائية أو الخدمات، مشيرا إلى أن أهالي سيناء مستعدين للصيام لو تطلب الأمر من أجل دعم الجيش.

 

شيخ مشايخ قبائل سيناء يوجه رسالة لاذعة للمزايدين على أبناء المدينة

وجه الشيخ عيسى الخرافين، شيخ مشايخ قبائل سيناء، رسالة للمزايدين على أبناء سيناء، قائلا: "القوات المسلحة جزء من شعب مصر، وأبناء سيناء أيضا جزء من الشعب، ولم تتجاوز القوات المسلحة على أهالي سيناء أبدا أو تتعدى عليهم"، منوها بأن الشائعات والأكاذيب تخرج من أبواق معادية ومضادة ومدعومة من دول الإرهاب.

ونفى "الخرافين" خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، ما تردد أن تكون هناك أي خروقات ارتكبتها القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب تجاه أهالي سيناء، لافتا إلى أن الأهالي يتطوعون في معاونة قوات الجيش في حربها ضد الإرهاب.

 

لا حقيقة لما تدعيه قنوات الإخوان بعدم تملك الأهالي للأراضي والمحلات

نفى الشيخ عيسى الخرافين، شيخ مشايخ قبائل سيناء، ما تردد في قنوات الإخوان بعدم تملك أهالي سيناء للأراضي والمحلات، مؤكدا أنه لا صحة للأكاذيب والادعاءات بأن الرئيس السيسي باع الأرض للفلسطينيين.

وأضاف الخرافين،، أن التمليك للمحلات والأرض والعقار فتح لأهالي سيناء 3 مرات، مشيرا إلى أنه يملك أرض بسيناء.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بتمليك أهالي سيناء أراضيهم، وهذه هي المرة الـ 4 التي يفتح فيها التمليك، متابعا: "من يتحدثون لقناة الجزيرة مطرودين من قبائل سيناء".

 

القوات المسلحة تصنع مجدا بمحاربة الإرهاب دفاعا عن العالم

قال الشيخ عيسى الخرافين، شيخ مشايخ قبائل سيناء، إن القوات المسلحة ستصنع مجدًا كما صنعته في حرب 1973، والذي صنعته دفاعًا من قبل عن الأمة العربية، وتصنعه اليوم دفاعًا عن العالم.

وأضاف الخرافين، أن القوات المسلحة تحارب الإرهاب بمفردها، ولا توجد يد عون مساعدة لها إلا شعبها وأمتها القوية، والتي تعتمد عليها وهي أساس لها.

ولفت إلى أن شيوخ القبائل صنعوا مجدًا أيضًا بعد حرب 67، وتتكرر أمجادهم اليوم بجانب قواتهم المسلحة، وهم يشعرون جميعًا بأنهم في خندق واحد، القوات المسلحة والشعب، لأن هذه المعركة ينتظرها الشعب منذ وقت طويل.

 

القوات المسلحة لم تتجاوز أبدا في حق السيناوية

أكد الشيخ عيسى الخرافين، شيخ مشايخ قبائل سيناء، أن السيناوية استقبلوا الحرب على الإرهاب بفرحة شديدة منذ إعلان الرئيس السيسي عن تطهير سيناء من الإرهاب، وتهلل السيناوية بعد بداية الحرب الشاملة على الإرهاب.

وأشار الخرافين، إلى المزايدين على أبناء سيناء قائلا لهم أن القوات المسلحة جزء من شعب مصر، وأبناء سيناء أيضا جزء من هذا الشعب، ولم تتجاوز القوات المسلحة على أهالي سيناء أبدا، لافتا إلى أن الشائعات تخرج من أبواق معادية ومضادة ومدعومة من دول تدعم الإرهاب.

وأكد شيخ مشايخ قبائل سيناء، أن أهالي سيناء يتطوعون في مساعدة قوات الجيش في حربها ضد الإرهاب.