اتفرج| هذه عقوبة سارق جائزة "الأوسكار"

الخميس 8 مارس 2018 13:24
كتب: نهى حمدي

 في واقعة تبدو غريبة بحجم طرافتها، قام لص بسرقة جائزة الأوسكار الخاصة بالممثلة فرانسيس مكدورماند، الفائزة بجائزة أفضل ممثلة في حفل هذا العام، حيث قام بسرقة التمثال من على المنضدة التي كانت تجلس عليها الممثلة والتقطته الكاميرات.


وتقمص السارق الدور بشدة ويلتقط لنفسه صور بالتمثال ويرفعها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مدعيًا حصوله عليها في الموسيقى، بالإضافة إلى تسجيله لمقطع فيديو وطلب فيه من متابعيه تهنئته على فوزه بالجائزة في فئة الموسيقى.


في تلك اللحظات كانت تدور بحفل الأوسكار بلبلة وتوتر بحثًا عن اللص حتى استطاعت قوات الأمن أن تقبض عليها، لتتعرف على شخصه فهو يدعى "تيري براينت" ويبلغ من العمر 47 عامًا، يواجه المتهم بسرقة جائزة الأوسكار ، عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات مع دفع غرامة قدرها 20 ألف دولار.


وكانت ماكدورماند قد حصدت الجائزة كأفضل ممثلة في دور رئيسي بفيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri، قبل أن تسرق بساعات.


ووفقًا لما قاله متحدث باسم شرطة لوس أنجلوس، أن براينت كانت لديه تذكرة لحضور هذا حفل الأوسكار، كما زعمت صحفية في "نيويورك تايمز"، أن رجل استحوذ على تمثال الأوسكار الخاص بفرانسيس ماكدورماند وفر حاملا إياه.

يذكر أن براينت مهدد بالسجن ودفع الغرامة، رغم التقارير التي تؤكد أن فرانسيس سامحته.