"هن الأجمل والأقوى".. 4 أفلام عن قوة النساء

الاثنين 6 أغسطس 2018 14:01
كتب: نيرفانا سامي

"البنات البنات ألطف الكائنات" هذا ليس وصف صلاح جاهين فقط في الأغنية التي كتبها للسندريلا سعاد حسني، ولكنك إذا قررت أن تقضي وقت في مشاهدة الأفلام التي تحكي عن قصص النساء، سوف تكتشف قوة غريبة مختفية وراء الجمال الخارجي، حيث تعطيك هذا الأفلام شحنة من الطاقة الايجابية حتى وإن كانت تحكي عن مأساة مرت بها أحد بطلات الأفلام.

1- Hidden Figures

إذا كنت لا تعرف من هي كاثرين جونسون فيجب أن تعلم أنك تجهل قصة واحدة من أهم عالمات الرياضة في العصر الحديث، وصاحبة واحدة من أهم الإسهامات في وصل الإنسان إلى الفضاء، ويدور فيلم (Hidden Figures) حول قصة كاثرين، وزميلاتها ماري جاكسون ودوروثي فون وكيف كانوا العقول الأساسية وأصحاب الفضل في إطلاق رحلة رائد الفضاء (جون غلين).


2- Mona Lisa Smile

صراع النساء مع الأفكار المحافظة التي تقيد حرياتهن غالباً لن ينتهي إلا مع نهاية الكون! وإذا كنت من المناصرين لحقوق النساء أو كنت  تعاني من القهر المجتمعي فعليكم مشاهدة فيلم (Mona Lisa Smile) الذي تدور أحداثه حول مدرسة تعيش في فترة الخمسينات، وتناضل من أجل القضاء على الأفكار الرجعية.


Prude ad Prejudice- 3

الفيلم مأخوذ عن رواية الكاتبة جاين أوستن التي تتحدث عن فتاة تحارب تقاليد مجتمعها التي تحقر من النساء وتقيد حرياتهن، الفيلم يعطي شحنة من العزيمة والإصرار كبيرة.


4- Frida

فريدا كاهلو الرسامة المكسيكية هي رمز لقوة النساء، وشجاعتهن وكيف يمكن أن يولد النجاح من رحم الألم والمعاناة، الفيلم قد يكون الاختيار الأمثل إذا كان أحدكم يمر بحالة نفسية سيئة، ويشعر بأن الحياة انتهت.