هي ليه المواقع بتكتب (رقم 7 هيجننك و رقم 4 سيفاجئك).. السبب سيدهشك!

الأربعاء 6 يونيو 2018 14:35
كتب: نيرفانا سامي

إذا كنت تشعر بالغضب من عناوين الأخبار التي تستخدمها المواقع الإلكترونية المختلفة مثل (رقم 5 سيدهشك ورقم 3 سيفاجئك) فهذا أمر طبيعي (علشان دي سخافة)، ولكن هل فكرت من قبل لماذا تضغط على الأخبار التي تحمل عناوينها هذه الكلمات رغم عدم رغبتك في ذلك؟ (وما تنكرش أنك بتعمل كدة بص على عنوان الموضوع إلى بتقراه دلوقتي!).


الأمر باختصار أن هذه العناوين تثير فضولك حتى وإن كان الموضوع المعروض أمامك لا يهمك على الإطلاق، ولكن تحدث لك حالة من التحدي للمحرر أو الموقع فسوف تجد أن عقلك يتوقع تفاهة الأمر الذي ستقرأه، وكذلك تحاول ان تثبت لنفسك أنك لن تندهش، ولكن في حقيقة الأمر أنت حققت بالفعل نظرية المحرر وقمت بقراءة الموضوع، وهذا قد يفسر لك السبب في التعليقات التي تكتب على هذا النوع من الأخبار والموضوعات، والتي عادت تكون سلبية مثل (تفاهة أو مقدمتش حاجة جديدة)، وهذا لأن القارئ هو من تحدى نفسه ويريد أن يثبت للموقع الذي نشر الموضوع أنهم فشلوا في أن يثيروا دهشته أو يفاجئونه ( رغم انه دخل علشان يتفاجئ )!


وقبل أن تتهم المواقع العربية بالغباء أو أنهم يستخدمون طرق تافهة لجذب القارئ ، فكل مواقع العالم تستخدم هذه الطريقة لجذب القارئ، وفي النهاية انصحك بمشاهدة الموضوعات المقترحة لك في موقع اتفرج لأنها بالتأكيد ستدهشك، وستفاجئك.